المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاجأ بالمزايا الصحية الرائعة لبذور الشبت


حسين دراز
03-31-2022, 07:57 PM
موطن الشبت هو جنوب روسيا والقارة الغربية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. تم تكريم الخصائص العلاجية للشبت [Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]عبر التاريخ. يشار إلى بذور الشبت أيضًا باسم السوا باللغة الهندية ، وهي عشب يضيف نكهة مميزة للطعام ويعزز أيضًا جهاز المناعة. لقد كان شائعًا في الثقافات اليونانية والرومانية واليونانية ، حيث كان يعتبر مؤشرًا للثروة وكان يحظى بالاحترام لخصائصه العلاجية العديدة. تُستخدم بذور الشبت [Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ، وهي مكون خاص في الكاري الهندي ، بشكل أساسي للنكهة الحامضة والمالحة التي تضيفها إلى الأطعمة. تستخدم هذه العشبة من البذور إلى الأوراق ، وهي مفيدة جدًا للجسم. بعض الفوائد الصحية الهامة لبذور الشبت مذكورة أدناه.

القيمة الغذائية لبذور الشبت [Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]
الشبت هو عشب منخفض السعرات الحرارية وخالي من الكوليسترول. يمكن أن تعزى معظم الخصائص المفيدة لهذه العشبة إلى الوجود الغني بالألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن مثل

الكالسيوم
الحديد والزنك
الفوسفور
المغنيسيوم
المنغنيز
فيتامين أ
فيتامين سي
حمض الفوليك
أهم 5 فوائد صحية لبذور الشبت
بذور الشبت للهضم

تم استخدام الشبت بشكل شائع كعلاج للهضم. يعمل كملين ويحسن أداء الجهاز الهضمي ويجعل مرور حركات الأمعاء بسيطًا وأملسًا وبالتالي يخفف الإمساك. تحتوي زيوت الشبت الأساسية على مركب يعرف باسم الكربون الذي يسهل تعزيز هضم الأطعمة المهمة ، ويخفف الغازات ويمنع أيضًا تطور آفات البطن.

يقوي العظام

يعتبر الكالسيوم لبنة بناء العظام. الشبت مصدر كبير للكالسيوم ، وهو جزء حيوي للغاية يمنع فقدان العظام وكذلك فقدان الكثافة المعدنية للعظام. إضافة بذور الشبت إلى النظام الغذائي ، وتجنب هشاشة العظام ، وخاصة بين مرضى هشاشة العظام. يعد تناول بذور الشبت بانتظام طريقة جيدة للحصول على كميات صحية من الكالسيوم وهو أيضًا بديل رائع للحليب.

يوفر الشبت الحماية من السرطان

المكونات النشطة مثل monoterpenes و flavonoids في بذور الشبت مضادة للسرطان بطبيعتها. تمتلك مركبات الفلافونويد والمونوتربين تأثيرات مثبطة تحارب الجذور الحرة. كما أنه يمنع السرطان عن طريق تنشيط إفراز بروتين يُشار إليه باسم الجلوتاثيون- S- ترانسفيراز. إضافة الشبت إلى النظام الغذائي العادي مفيد للغاية في حماية الجسم من السرطان.

بذور الشبت للشعر

ينتج عن التقطير بالبخار لبذور الشبت المجففة زيت الشبت الأساسي. إضافة الشبت إلى المواد الغذائية يمنع تلف الطعام إلى حد كبير. عندما يوضع زيت الشبت خارجيًا ، فإنه يحمي الجلد والجروح من الالتهابات والتطبيق ، على فروة الرأس يحمي الشعر من الالتهابات العديدة وحتى القمل.

يقوي جهاز المناعة

عندما يصبح جهاز المناعة أقوى ، يصبح من السهل على الجسم صد البكتيريا والفيروسات والميكروبات البديلة. الشبت غني بمحتوى فيتامين سي ، الذي يعزز جهاز المناعة بشكل طبيعي. يحفز فيتامين ج والخصائص المضادة للأكسدة لبذور الشبت إنتاج الخلايا داخل النظام التي تسهل حماية الجسم من الالتهابات والأضرار الجذرية.