![]() |
10 10 10 10
10 10 10 10 10 10 |
اقتباس:
مرحبا بك معنا اخى فاى رب ضارة نافعه يسعدنى تواصلك الطيب اخى لاتحمل نفسك ودع الايام تفعل ما تشاء الايام كفيله برد تك الضربه كما يسمها اخونا الحبيب كما يقول دائما المهم هو اننا تعرفنا عليك ولو هذه الحادثه ماكنا تعرفنا عليك يسعدنا تواصلك الطيب مرحبا بك معنا اخى فاى نصحتى حاول ان لاتفكر كثيرا فيما حدث معك دع الايام فاهمنى اخى دع الايام اشكرك على حواك الطيب مرحبا عرب منور المنتدى هههههه انا رقم 11 |
***** 12 *****
***** 12 ***** |
13 13 13 13
13 13 13 13 13 13 |
ولاول مرة انا قمر 14 ولان كلكم اولادي سوف اختار ابني رضاب الكلم لأسأله - أولا من هو مثلك الأعلى في الحياة ابني ؟ - في لحظات حزنك ما هي ردة فعلك ؟ امكم اثمام الوفى |
وأنا أمي الغالية تحـتـ أمركـ
سأجيب إن شاء الله على كل اسئلتكـ ولكنى لمن لا يعرفنى انسان عفوي جدا لا اجيد دبلوماسية الحوار قد استطيع ان اكتم الحب دهرا ولا اكتم الكره لحظات لذا اعذرونى ان وجدتمونى مندفعا تجاه كائن ما او شيئا ما ابني الغالي كان احساسي بطهرك منذ اول انظمامك لمروجنا . وزاد الاحساس يتسع مع عفويتك وصدق مشاعرك ونبل اخلاقك" فالانسان العفوي تخرج كلماته من قلبه قبل لسانه ويعبر عما تخفيه مشاعره النبيلة قبل نطقها" الشيء الذي شجعني ان اسألك حتى تفرغ ما في جعبتك ليرتاح قلبك الطاهر وتطمئن نفسيتك النبيلة وتواجه القادم بصفحة بيضاء ناصعة كقلبك تسر الناظرين . وتنسى اي حزازات او سوء او تطاول وهذا ما اتواخاه منك لم يكن انضمامى لكم فكرة بل كانت رحمة من الله كان يعلم بحالى وقتها وقتها أدركت ان اشد عذابات الانسانية هى الظلم مع عدم قدرتكـ على رفع الظلم عن نفسكـ وتظل متهما دون ذنب حتى من بعض الاقربين ما اروعها قدرة الخالق وما اسعد الانسان حينما يكون في ضيق وتفتح له الابواب. لان الله تعالى مع عبده المؤمن المطيع . اما عن الظلم ابني فالحياة تحمل كل الاضداد والانسان المؤمن هو الذي يديب جليد الهموم بالتقوى والايمان والصبر والتحدي وهذه متنياتي لك ذنبى أن كشفت القناع عن الملاكـ سقط القناع وظهر الخداع بدأت بكذبه ثم تشويهه للحقائق ثم افتراه على العبد لله وتأليف سيناريو متمرس فيه وكأن يؤلمنى ان احبائى مازالوا فى شراكه مخدوعين فهو يملك كل وسائل الخداع ولا املكـ سوى الاحتساب والتوكل على الله وكانت دعوتى الى الله ان يرفع الظلم عنى ويريح قلبى ويخلص احبائي رغم ظلمهم لى من براثنه ووكانت الاستجابة سريعة كانت اسرع مما تخيلت يا لروعة كلامك عن احتسابك لخالقك وهذا هو انسب حل مهما كانت الظروف ومهما تمادى الانسان في اذيتك ومهما ظلمك او تعدى عليك في شخصك فالله موليه آجلا او عاجلا لان الله يمهمل ولا يهمل وخير المقربين الى الله هم المتسامحين المتصافين القلوب الصادقين الاطهار كنت اتصفح جوجل وبالصدفة وجدت اسم أخى حازم المراغى كان تقريبا أخى حازم مريضا وطرحتم له موضوع تتمنون من الله شفاءه وهذا الموضوع هو ما وجدته بالصدفة فى تصفحي يالله كم كانت فرحتى وقتها كنت فى اشد مراحل يأسي ووجدتكم أجمعين فى المروج كنت أرى اسماءكم هناكـ وارى حواراتكم البليغة وأدبكم الجم وأخلاقكم الرفيعة وكنت استعجب لما هجروا لما بعدوا لما اخذوا معهم الاخضر واليابس وتركوها جرداء جافة وقاحلة كانت بكم صافية سيدي الحمد لله ان ما لاحظته في كوكبتنا ارتاح له قلبك واحسست بالدفء والصحبة النقية والصداقة الطاهرة واننا نجتمع عن احترام ومحبة في الله الصادقة دون نفاق ولا خلفيات ولا مصالح وكلنا اخوة طهور قلوبها. وهذا ما نسعى اليه ونحرص عليه واذا لم نكن قد وجدنا الارض الخصبة لذلك فيما قبل ها نحن في مروجنا نزرع هذا الطهر وهذا الصفاء والنقاء بكل ود واخلاص وتفاني والشد على الايادي الناصعة البياض وها هي ظروفك التي استأت منها اوصلتك الينا بصبرك وحكمة رب العالمين وشاء الله ان ادركـ الاسباب . بكثير من الآلام كى اتعلم ان كانت أمى الغالية فرحتكم لا توصف بأنضمامى اليكم ففرحتى والله حتى الآن تخطت وصف البشر واكتملت فرحتى ان معى الآن هنا أحبائي ممكن كانوا هناكـ بقى أثنين وحتما سأصل اليهم وليبقى هو وحاشيته لينعموا بحبهم المزيف هذه هى امي الغالية ظروف معرفتى بكمـ وكم هى جميلة جدا ابتسامة من بعد حزن صفاء من بعد خداع وتلاقى الاحبة من بعد الظن كل الظن أن لا تلاقى فمرحبا بكم فى قلبى وهنيئا لى وجودى فى مروجكم ابني الغالي من الخطأ نتعلم الصواب ومن المحن نتعلم الصبر والتحدي ومن الظلم نستفيد العزيمة والصمود .وهذا بيتك وهذه المروج موطنك وهؤلاء الاخيار الاطهار الابرار اناثا وذكورا اخوانك واخواتك فهي زادت اشراقا بتواجدك وتلآلآت انوارها بنورك وتعالت الزغاريد في استقبالك وغردت العصافير بطلتك وابتهجت القلوب بانضمامك وانحنت الاقلام لقلمك الوضاء الوهاج الذي اعرب عن خلقك الرفيع واحترامك البليغ وادبك العالي فكن كما انت وليس كما يريدك الاخرون واستمر على نهجك السوي اعانك المولى بعنايته الفائقة نعم امى الغالية قد وصلت ولكنى إلى لم اتواصل مع اخوانى واخواتى بالمروج بعد ولم اشارك فى مواضيعهم الى الآن كل ما فعلته هو انى طرحت بعض من مواضيعى القديمة فى منتديات سابقة وصولك ابني هو تواصلك ووجود اسمك بيننا هو تفاعلك واستمرارية حضورك بجانبنا هي علامة الرضا من طرفك ونحن هنا ابني ليس بالكم بل بالكيف نتعامل. وقلمك ابرز عن كيفية بزوغه بين الاقلام الواعدة وهذا فخر لنا واعتزاز بانضمامك فبشرى لنا بنور شمسك التي سطعت على المروج المشرقة فزادتها اشراقة وتوهجا اما انطباعى عن المروج اسئلكـ انا ما هو انطباعكـ عن اخوة اصفياء انقياء يحبون بعضهم يخافون على بعضهم كخوفهم على ذويهم يسألون دوما عن من يغيب يتواصلون بكل حب سيدتى :: المروج من الوهلة الآولى تدعوا للوئام مع الجميع يكفينى انى بين عقليات تمنيت زمانا أن اجدها ان اجد من يحاورنى وأحاوره بعيدا عن كلمات رنانة جوفاء يطلقها البعض دون العمل بها شبعت حتى الملل من تفاهات مراهقين ومراهقات النت رغم ان كونى بداخلى طفل كبير الى ان اشتاق الى حوارات تخاطب وجدانى هذه الحوارات وهذا الحب وهذا الصدق والاخلاص لا يتواجد سيدتى الا هنــــــــــــــــــــا واسألى كل من اتى اليكم كيف شملتوه بعطفكم وودكم سيدتى :: هذه المروج مشرقة بكم فكيف يكون انطباعى بمكان انتم نبراسه المستنير سيدي اخجلتني فعلا بكلامك الذي احسه نابع من القلب وانحني اجلالا لعقليتك الرزينة وعباراتك المدوية التي تسهم في القلوب والتي اعتبرها شهادة تميز بمرتبة الشرف والحافز للمزيد من التواصل في ظل هذا الطريق السوي الذي لا يزيدنا الا كرما وحضورا وسؤددا وتبقى في اعماقها النبراس المستنير والظل الواقي واللامع بقلمك الرفيع المستوى وعفويتك الطاهرة وتبقى الابن البار والاخ المشرف والصديق الطهور .فاهلا وسهلا والف مرحبا بك وطوبى لنا بوجودك المنير وحسك الزكي صدقينى امى الغالية اصعب الاحاسيس هى حينما يكون المرء مظلوم وفى موقف العاجز لا يملك حولا ولا قوة اكتب فتحذف كتاباتى فى الحال كان يغيب عن منتداه بالايام وحين رأنى خطرا عليه بعدما سقط الزيف من على وجهه القبيح صار يتواجد ليل نهار يتصدى لكل محاولاتى لكشف غشه حينها ادرك انى صرت خطرا عليه :: ماذا فعل اوقف عضويتى وسحب منى الوسام _ كم بكيت حسرة حين سحب الوسام_ههههههههه لم يكتفى بوقف عضويتى فقط بل حجب عنى الموقع حتى كزائر ولكنى اعرف ادخل الى مواضيعى غصب عنه واستطيع ان احذفها الآن غصب عنه ولكنى تعودت الا أحجب علما عن أحد لا اعترف بهذه الافعال اكثر مما اراها صبيانية وتلاعبية بقيمة انسان حاول ان يعبر عن رأيه في حلبة صراع . وهذا لن يستصغرك اكثر مما يكبر قيمتك ولن يستضعفك اكثر مما يقوي عزيمتك وتواصلك الشريف . وهذا ابني ليس سدا منيعا لعطائك بل هو جسر لسيرورة اعمالك في مكان يحتويك . فلا يأس مع الحياة لانها تبقى دائما في استمرارية للاحسن وللعطاء الفعلي وللتواجد الصحيح . فكن كما قلت لك في الاول انت وليس ما يريده منك الاخرون حتى تظهر حقيقة صدقك وطهر قيمتك وان شاء الله لن يخذلك صمودك وتحديك لمواقفك النبيلة ." إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك والله الموفق" ردة فعلى وأنا متهم ولا املك شئ للدفاع عن نفسى الا اقل القليل مما يعضد موقفى كان امرأ صعبا ولكنى ادركت انى بالصبر قاتله حتما سأكشفه الى كل المخدوعين فيه ومعى من الدلائل الآن ما يكفى يبقى لى اثنين فى منتداه اعرفهم حقيقة حيوانيته الداخلية صار الوصول اليهم سهلا هى مسألة وقت ويصير منتداه كالصحراء لا تسمع فيها الا عواء الذئاب سيدي حتى لا تستصغر نفسك اترك الجمل بما حمل ودع أي مستنقع تجده يعكر صفو طريقك ولا تدع اندفاعك يقيدك واحمل لواء التسامح الذي احسه في نبرات اقوالك وكن الفتى النقي القلب حتى في ردات فعلك وكن على يقين ان ربك لن يهمل ضعفك حينما احسست به في وحدتك وتأكد انك الاقوى في شخصيتك والارقى في تعاملك والانبل في اخلاقك وان شاء الله لن تسير الا الى الاحسن وانت وسط اخوانك واخواتك وفي بيتك النقي اقول سيدتى اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا هؤلاء اهل اللؤم والفساد ان تفعل فيهم معروفا فيجحدون بكـ حسدا وغلا لآنكـ صرت ذو فضل عليهم هكذا عقلهم المريض يصور لهم ولكن انا مع المقولة الحكيمة التى تقول اعمل المعروف فإن كان فى أهله فهم أهله وان كان فى غير أهله فأنت أهله وأفرض حسن النية قبل سوء النية الى ان يثبت لى العكس شعار نبيل والتفاتة انبل وطريق اسلم ومواجهة انجح وهذا لن يكون الا من انسان تجتمع فيه كل الصفات الطاهرة هذا اصعب سؤال يواجهنى امى الغالية الرد على الظالم بانسب الطرق لآعرفها لآنى مندفع بطبعى والمندفع مثلى لا يحسن القرار غالبا هههههههههه ولكنى فى حالات هدوئي احكم اذا ما كان الظلم منتهى وانتهى بانتهاء موقف معين فانى اعفو والله ولكن اذا كان الظلم متمادى فيه ومتكرر ولا يزال يزاوله وان يستمر فى مرضه وخداعه وظلمه للآخرين فلا بد من وقفه والتصدى لظلمه كما ان الله حتما مقتص منه ظلمه للاخرين سيدي مهما تطاول الظلم ومهما تفنن في اتقانه غيرك كن انت المظلوم وليس الظالم فقال سبحانه وتعالى ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ) [ الشعراء 227 وقال تبارك وتعالى ( إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) [ الشورى 42 ] دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ، فإنه مهما كان ذليلا ضعيفا، أو مهانا وضيعا ، فإن الله ناصره على من ظلمه ، ومؤيده على من اعتدى عليه المروج اراها ولدت عملاقة ولما لا وفيها من عمالقة الآدب والاخلاق والحكمة أمثالكم ولما لا وقد اسست على المبادئ الحميدة وقد اسست على الحب فى الله البنية التحتية فى منتهى المتانة فحتما سيشتد البنيان لتصير المروج الى اعلى واعلى ولكن الطريق طويل وصعب واعداء النجاح يختبئون خلف ظلمات حقدهم الاعمى ولكن الحب اقوي والله مع الجماعة ما دامت مع الله سيدي فعلا حاولنا بناء المروج على مباديء وقيم وحبا في الله وهذا هو حجابنا الواقي الذي لا سترة الا به ومهما كانت النوايا في هدمه فلن تفلح ولن نضعف امامها لانها هي في حقيقة امرها ضعيفة وربك القوى وهذا هو سندنا لا والله امى العزيزة يسعدنى التحاور معكم وفتح قلبى لكم اجمعين فقط التمس منكم العذر لتقصيرى معكم واعدكم بالافضل ان شاء الله لآرى المروج فى المقدمة بكم وبحبكم بأذن الله ابني لن اخفيك انني استمتعت بعفويتك وما افصح به قلبك ورغم ما تحمله محادتاتك من حزن دفين الا انها اعطت نظرة شمولية على صدقك وصراحتك وطيبة قلبك . ونحن فخورين بتواجدك بيننا وشرفنا عظيم ان نرقى بقلم مثل قلمك فلا تهتم لما تدعيه انه تقصير لاننا نقدر كل ظروف المتواجدين فليكفينا اسمك المتلآلآ على المروج المشرقة ليزيدها اشراقة وتوهجا وليبقى فاي العاقل الرزين المتسامح تنبع منه سماحة عقله ورجاحة عقله ونقاوة ضميره ويبقى نبراسا منيرا ومبروك للسيدة الفاضلة اتمام الوفى القمر 14وفي انتظارنا رد الاخ العزيز رضاب الكلم نعود للارقام من جديد 1111111111 1111111 1111 11 كوثر 56 |
22222222222222222 وربي ابكيتينى يا ماما كوثر والله ابكيتينى والله انا احمل له غل لا حدود له بما افتراه علي ولكنى ورب الآذان القائم الآن سأسامحه لعل الله يسامحنى ويغفر لي بعض ذلاتى |
الاخ الكريم / فاي يا بخت من بات مظلوم ولا بات ظالم 3 3 3 3 3 3 3 3 3 3 3 3 3 3 3 |
4 4 4 4 4
4 4 4 4 4 4 4 4 4 4 |
احاول دون امل ان اسد الثغرات واعيد ترتيب حياتي اقول اعود الى الوراء قليلا لعلي اكتشف اين هو الخطأ الذي ازاحني عن طريقي السليم اعود واعود كثيرا ولا ارى الا ذاتي توجهني بتلقائيتها فهل تملك نفسي كل هذه الذنوب __________________ هيدا الذي احسست به من فتره ليست بعيدة .. بتمنى قدرت تفهم كلامي وبتمنى انه قدرت امدك بالنصيحة عبرا.. ادام الله الصحة والعافية عقلبك اخي الغالي فاي .. بوركتَ وانا معي الرقم 5 |
اخي فاي
ثلاثه يرحمون: عاقل يجري عليه حكم الجاهل.وضعيف في يد ظالم قوي .وعزيز نفس احتاج للئيم 666666666666666666666 666666666666666666 6666666666666 |
بارك الله فيك أخي فاي
فإحساس الظلم رهيب ولكن الحمد لله الذي بدل الغل بقلبك إلي سماحة وأنا معي رقم 777777 777777777 77777777777777777 777777777777777777777777 7777777777777777777777777777 77777777777777777777777777777777777777777777777777 7777777777777777777777 |
8888888888 8 محمد عصام |
| الساعة الآن: 03:36 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة