![]() |
في انتظارك اخي فارس للرد على سؤالي 6666666666 فيحاء |
اقتباس:
الأخت العزيزة فيحاء أشكرك لإختياري للرد علي سؤالك الهام ما هي أسباب تخلف مجتمعاتنا العربية الأخت العزيزة سأحاول جاهدآ أن أقتصر في إجابتي علي قدر الإمكان أولآ غياب الديمقراطية أسباب التخلف تكمن في الفقر الفكري والاضمحلال الثقافي وتدني مستوى المعيشة وغياب العدالة في المجتمعات العربية كما يرتبط ايضاً بضعف الأداء الإداري ونقص الخدمات وقصور المشاركة السياسية وغيبة الديموقراطية الحقيقية. وهنا تكمن أزمة النظم وتتلخص مآسي الشعوب. واعتقد ان كل شعب يستحق حكامة أما سر تخلف العرب لأن العربي وضع نفسه عبداً وليس مواطناً في وطنه , فلا يحق للعبد فعل شيء من غير إستشارة سيده وقد سمعت مقولة قديمة تقول أنه لا يوجد حاكم ظالم بل يوجد شعب سكت علي الظلم ولا أوافق من يقول إن أسباب تخلفنا هو قلة الموارد بل هو سوء تصرف في الثروة والموارد ولنا مثل في دول عربية غنية ودخل الفرد من أعلا الدخول في العالم ثانيآ من ضمن الأسباب تهميش للعنصر البشري المبدع الخلاق ولا ننسي أن أغلب العباقرة العرب يحملون الجنسيات الغربية لأن الدول الغربية تبنت أفكارهم وإبتكاراتهم وشجعتهم في التطوير ولامانع لديها في أن تتحمل جميع تكاليف أبحاثهم لأنها تعلم أنها ستأخذ أكثر بكثير مما تعطي وأخيرآ الإستعمار بكل معانيه سواء كان فكريآ وثقافيآ أو سياسيا أو إقتصادي فصحيح أننا لنا من المعوقات الذاتية ما جعلنا في آخر الركب الحضاري بجهلنا لكن لا يجب أن ننسى أن الغرب ساهم في هذا التأخر بتقسيمة الأمة إلى دويلات متناحرة وزرع لنا سرطانا خبيثا في في قلب الأمة العربية ألا وهي إسرائيل أختي العزيزة أعرف أنني أطلت فأرجوا أن تسامحيني وصدقيني أنني لم أذكر بعد باقي الأسباب مع خالص تحياتي فارس |
مبروك اختي فيحاء لقب قمر 14 وبشكر اخي فارس على حسن الرد والتعبير ونتمنى ان تصلح الوضع لمجمعاتنا العربيه والاسلاميه .
88888888888888888888888 8888888888888888888888 88888888888888888888888 |
رد رائع اخي فارس 999999999999 اختكم - نبض المشاعر |
10
10 10 10 10 10 10 10 10 ضياء - بنت المروج |
11 11 11 11 11 11 11 11 11 11 11 11 11 11 11 |
12 12 12
12 12 12 |
13 13 13 13 13 محمد عصام |
وأنا قمر 14
وسؤالي لأخي العزيز أبو هند نعلم جميعآ حبك للصور ماهي أجمل صورة إلتقطتها عدستك نرجوا عند الرد إضافة الصورة مع خالص تحياتي فارس |
مبروك اخي فارس القمر14
كنت اتمنى لو كنت انا القمر 14 اليوم لاحقق امنية لي لكنك سبقتي فلا عليك اخي الجيات اكثر من الريحات كما تقولون لكنني اريد ان اسالك اخي فارس هل انت دائما موجود في الالعاب لانني كلما ادخل اجدك يا اما في اهدي الوردة او انت القمر 14 ان كان لديك سر في هذا فارجو ان تخبرني لكن بطبع في سر ههههههههههه اردت ان امزح معك قليلا اخي فارجو ان لا اكون قد ضايقتك واظن انا الارقم 111111111 اختكم بسمة أمل |
مبروك اخي فارس قمر 14
في انتظار رد اخي ابو هند 2 2 2 2 2 2 اختكم صباح |
ههههههههههه
و الله عندك حق عزيزتي بسمة امل انا كذلك كنت انوي ان اسال اخي فارس نفس السؤال حقا اضحكتني كثييييييرا دمتي بسمة تنير مروجنا ونعود مع الارقام ومعي الرقم 33333 |
انتو ايه اللي يخصكم بسمة امل ولا نسمة المروج اذا كان اخي فارس بيدخل مروج التسليه ولا لا
4444444444444444444444444444444444 ولا يهم اخي فارس كنت عايز اسالك سوال بينى وبينك انت ليه بتدخل مروج التسالى ؟؟؟؟؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه في انتظار رد اخي العزيز ابو هند 44444444444444444444444444444444444 |
| الساعة الآن: 03:39 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة