منتديات المروج المشرقـــة

منتديات المروج المشرقـــة (http://www.moroujs.com/vb/index.php)
-   ~¤¢§{(¯´°•. مروج الترفيه والتسالي والمسابقات)}§¢¤~ (http://www.moroujs.com/vb/forumdisplay.php?f=34)
-   -   ~*§*~قمر 14~*§*~ (http://www.moroujs.com/vb/showthread.php?t=1901)

محمد عصام 02-06-2009 08:32 PM

شكرا اختي سر السحاب
اظن انا قمر 14

اختار اختي الفاضلة كوتر لاسألها ما رايها في التعدد ( تعدد الزوجات) في وقتنا وهل هي تؤيده


محمد عصام

فيحاء 02-06-2009 09:08 PM

مبروك اخي محمد عصام قمر 14

ننتظر ماما كوتر للرد

ونبدأ 1 احد


فيحاء

د.جميل الشريف 02-06-2009 11:51 PM

مبروك للأخ الحبيب محمد
ويبدو أنك سبقتنى ببضع خطوات فقط فقد كتبت مشاركتى والتى قمت بحذفها ظانا أننى وصلت للقمر ولكن يبدو أن القمر كان من نصيبك وأنا لا أدرى أكيد كنت مستقل لصاروخ أسرع من الضوء لتصل قبلى

عموما ألف مبروك وننتظر الأخت الكريمة

كوثر للإجابة

والآن مع العد
ويارب العد يكون صحيح
22
2

ماجدلين 02-07-2009 12:40 AM

معذرة اخي الكريم د جميل الشريف على عدم حصولك على القمر نتمناه لك قريبا

و مبروك لاخي الكريم محمد عصام قمر 14

ننتظر مراقبتنا العزيزة كوتر للرد على سؤالك اخي محمد

333333333333

اختكم
ماجدلين

سر السحاب 02-07-2009 12:26 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبرووك لقمرنا المضيء أخي محمد عصام

وحظاً أسرع لك أخي د جميل الشريف
بالرغم أن أخي محمد سبقك لكنك قمر مروجنا المميز في حضورك وتواصلك الأخوي

بانتظار غاليتي الفاضلة وأختي العزيزة كوثر لمعرفة الجواب

44444444

د.جميل الشريف 02-07-2009 01:09 PM

اقتباس:

وحظاً أسرع لك أخي د جميل الشريف
بالرغم أن أخي محمد سبقك لكنك قمر مروجنا المميز في حضورك وتواصلك الأخوي

ألف شكر لك يا أختنا الكريمة
سر السحاب
وربنا يكرمنا ونصل للقمر قريبا
وألف مبروك لوصولك له
بارك الله فيك وجزاك الله عنا الجنة

55555

5555

555

55

5

أبو هند 02-07-2009 02:38 PM

* 666666 *

مبروك ... مبروك ... مبروك
القمر ياقمر
عزيزى الغالى
محمد عصام

ودائماً بدر بإذن الله

أخى الحبيب د جميل

ياباشا أنت قمر دائماً وأبداً وبدون كتابة أو تعليق


تحياتى

كوثر 56 02-07-2009 04:32 PM

شكرا اختي سر السحاب
اظن انا قمر 14

اختار اختي الفاضلة كوتر لاسألها ما رايها في التعدد ( تعدد الزوجات) في وقتنا وهل هي تؤيده

محمد عصام

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا الف مبروك اخي محمد عصام على حصولك على القمر 14
فانت دائما قمر بنشاطك وتواجدك في كل المروج وعنايتك التي تدفعك
الى التفاعل مع الجميع بردك اللبق والسلس
تانيا اشكرك على اهتمامك بالاختيار لسؤالك الذي انوهك عنه لانه في صميم
معايشتنا وواقعنا
لقد اباح الإسلام التعدد مثلما اباحته الشرائع السابقة ولكن لم يبحها اباحة مطلقة ولكن وضع لها شروطا وأحكاما
يجب التعامل معها بكل جدية
وهذه الشروط أن لا يزيد التعدد عن أربع في وقت واحد
أن يعدل الرجل بين جميع زوجاته ويسوي بينهن في الحقوق المادية والمعنوية أما العدل في غير المستطاع كالحب والميل فهو ليس بواجب لاستحالته .
قال الله تعالى في كتابه العزيز : ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعدلوا ) النساء/3
قال صلى الله عليه وسلم : (من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما، جاء يوم القيامة وشقه مائل )
إن الأمر في قوله تعالى : " فانكحوا ما طاب لكم من النساء....." يفيد الإباحة ولا يفيد الوجوب .
كما اننا لا ننسى رجاحة كفتي الميزان الانثوي عن الذكوري مما يستعصي البقاء على واحدة زيادة على الارامل التي تزيد
من معدل ارتفاع النسب
ولهذا ورغم انني امرأة فانا ادعوا لها ان تتعلم أن الزواج عليها ليس من الخيانة في حقها ولا نقصا في حبها بل شرع من الله وسنة من النبي صلى الله عليه وسلم .
وبعض النساء يرضين أن يأتي أزواجهن الحرام ولا أن ينكحن بالحلال وهذا من المؤسف بل يجب عليها ان تضع مكانها
في نفس مكانة التي سيتزوجها.
كما لا يجوزللمرأة طلب الطلاق لمجرد الزواج عليها
قال صلى الله عليه وسلم :
( أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة )
ولا ننسى العنوسة التي نجدها متفشية بين الاوساط لعدة اسباب فهذه كلها مواقف تؤيد التعدد
وهذا كان ولا يزال وساري المفعول لان الاسلام دين كل الازمان والقرآن الكريم لكل زمان ومكان
اتمنى ان اكون قد وفيت الفكرة من وجهة نظري وشكرا على الاهتمام
واعود للارقام ومعي رقم
77777777
7777777
777777
7777
777
77
7

كوثر 56

د.جميل الشريف 02-07-2009 09:54 PM

الأخت الكريمة

كوثر

إجابة أكثر من رائعة

تبارك الله عليك

أهنئك على هذا الفهم الواعى المتبصر
******************************
ياعمنا أبو هند دانورك يا عمنا هل علينا هنا

والآن إلى العد

88888888

8888888

888888

88888

8888

888

88
8

أبو هند 02-07-2009 11:17 PM

* 999999999 *

أبو إبراهيم

أراك سعيد لإجابة ورد أختنا
كوثر

ممكن أعرف أنت ناوى على أيه ؟
هههههههههههههههههههههههه

تحياتى

د.جميل الشريف 02-07-2009 11:39 PM

الغالى

أبو هند

يا عمنا إحنا غلابة ومش قد الحكومة
ياريتك ما تجيب سيرة لحد


وخلينا فى العد
10

مازن المصرى 02-08-2009 11:46 AM

11 11 11 11 11
11 11 11 11
11 11 11
11 11
11

سر السحاب 02-10-2009 04:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله ما شاء الله ! ربنا يبارك فيكي أمي الغالية كوثر شمسنا المتألقة دوماً

إجابة كافية شافية ولا نلوم تعدد الزوجات لكن اللوم على من يظلم ولا يعدل بينهن
نسأل الله الرضى بما أمر وشرع ونعوذ به من السخط لما أحل
اللهم إني أسألك مما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، وأعوذ بك مما تعوذ منه حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم ، وما قضيت لي من قضاء، فاجعل عاقبته رشدا

12 12 12
12 12

12


الساعة الآن: 05:10 AM

Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة