منتديات المروج المشرقـــة

منتديات المروج المشرقـــة (http://www.moroujs.com/vb/index.php)
-   ~¤¢§{(¯´°•. مروج الـفـن ومقاطع الفيديو .•°`¯)}§¢¤~ (http://www.moroujs.com/vb/forumdisplay.php?f=54)
-   -   "صرخة حجر "‬و "وادي* ‬الذئاب"* ‬مسلسلان* ‬يثيران* ‬غضب* ‬تل أبيب (http://www.moroujs.com/vb/showthread.php?t=5457)

شيماء السعدني 03-25-2010 02:31 PM

"صرخة حجر "‬و "وادي* ‬الذئاب"* ‬مسلسلان* ‬يثيران* ‬غضب* ‬تل أبيب
 
السلام عليكم


"صرخة حجر "‬و "وادي* ‬الذئاب"* ‬مسلسلان* ‬يثيران* ‬غضب* ‬تل أبيب

وصفوها بأنها بوادر أزمة سياسية بين البلدين






يبدو أن العام الحالي* ‬سوف* ‬يشهد قطع علاقات دبلوماسية بين إسرائيل ..و ‬تركيا خاصة بعد اندلاع مظاهرات مناهضة لإسرائيل في* ‬اسطنبول* ‬يوم* ‬19* ‬مارس الماضي*..

‬ففي* ‬الاونة الاخيرة اثارت بعض الاعمال الدرامية* ‬غضب تل أبيب،* ‬حيث استفزت بعض الاعمال الفنية التي* ‬تناقش القضية الفلسطينية* ‬غضب الكيان الصيوني* ‬والذي* ‬اعتبرته اسرائيل معاديا للسامية وكان اخرها مسلسل* »‬صرخة حجر*« ‬الذي* ‬اذاعته قناة* ‬MBC* ‬الفضائية وحصد أعلي* ‬نسبة مشاهدة في* ‬تركيا،* ‬حيث احتجت اسرائيل علي* ‬عرض المسلسل علي* ‬القناة التركية الحكومية* »‬تي* ‬ار تي*« ‬منددة بكونه* ‬يحض علي* ‬الكراهية واستدعت من أجله السفير التركي* ‬للاحتجاج علي* ‬عرضه مطالبة تركيا بوقف بثه علي* ‬شاشتها فورا في* ‬خطوة تم وصفها بأنها بادرة نحو ازمة سياسية بين الدولتين.




* ‬ومما اثار الغضب اكثر هو بيع هذا المسلسل التركي* ‬بنسخته العربية الي* ‬محطتين تليفزيونيتين عربية هما ام*. ‬سي سي وتليفزيون دبي*. ‬ويناقش المسلسل تمويل حركات المقاومة الفلسطينية والخليات السرية وعمليات* ‬غسيل الاموال التي* ‬يقوم بها الموساد في* ‬اسطنبول من خلال عمليات استثمار ضخمة للأموال الاسرائيلية تشرف عليها سيدة أعمال في* ‬تركيا متسببة ببعض العمليات التخريبية في* ‬مناطق تركية مختلفة لخدمة المصالح الاسرائيلية،* ‬ويفضح المسلسل دور الموساد في* ‬التخريب الداخلي* ‬حيث* ‬يجند جهاز الموساد شخصًا* ‬يدعي* ‬يعقوب للقيام بعمليات تخريب واغتيالات في* ‬الاوساط الفلسطينية وحركات المقاومة في* ‬الداخل والخارج،* ‬وكانت أولي* ‬حلقات المسلسل مشهدًا تم تصويره في* ‬احد احياء مدينة القدس لمعركة* ‬غير متكافئة بين فرقة مدججة بالسلاح من الجيش الاسرائيلي* ‬ومجموعة من الشباب الفلسطيني* ‬المسلحين بالحجارة وبعض المسدسات الصغيرة واثناء انسحاب المقاومين* ‬يطلق احد الجنود عيارا ناريا لتخترق الطلقة ظهر صبي* ‬يحمل بيده حجرا فيسقط شهيدا وتهرع والدته مطلقة صرخاتها لتضم جثة ابنها،* ‬وفي* ‬المشهد الثاني* ‬يحاصر احد الجنود الاسرائيليين طفلة فلسطينية هربت من صوت الرصاص ليطلق الجنود النار علي* ‬صدرها*..

‬وتتصاعد احداث المسلسل عند الحاجز الاسرائيلي* ‬وتنكيل الجنود الاسرائيليين بالشيوخ والنساء من الحجاج اثناء سفرهم لأداء فريضة الحج وإطلاق القناصة الاسرائيلية النار علي* ‬مولودة حديثة الولادة*.‬ وكان مسلسل آخر قد أثار أزمة اخري* ‬بين البلدين واحتجت اسرائيل علي* ‬عرضه واستدعت السفير التركي* ‬وقامت بتحذيره بحجة انه معاد للسامية ولإسرائيل وإثر تعرض سفير تركيا للإهانة هددت تركيا بسحبه وطالبت اسرائيل بتقديم اعتذار رسمي* ‬وهو ما فعلته الدولة العبرية ويتناول حلقات المسلسل والذي* ‬يحمل عنوان* »‬وادي* ‬الذئاب*« ‬عمليات* ‬يقوم بها الموساد من قتل واحتجاز رهائن داخل مقر السفارة الاسرائيلية في* ‬تركيا*. ‬وبعيدا عن صرخة حجر ووادي* ‬الذئاب فإن اسرائيل ليست المرة الاولي* ‬لها التي* ‬تعلن فيها عن سخطها وغضبها بسبب الاعمال الدرامية الذي* ‬اعتبرتها اسرائيل تهدد حياة اليهود في* ‬تركيا وتهدد العلاقات الثنائية بين البلدين،* ‬فقد كان مسلسل* »‬الوداع*« ‬حلقة اخري* ‬والذي* ‬تتضمن مشاهده اطلاق الجنود الاسرائيليين النار علي* ‬اطفال فلسطينيين مع سبق الاصرار والترصد ويتضمن المسلسل ايضا مشاهد تحدث للفلسطينيات الحوامل من تنكيل علي* ‬الحواجز وضرب للشيوخ والعجزة ومشهد من الاشتباكات بين الفلسطينيين العزل والجيش الاسرائيلي*.


‬والجدير بالذكر أن اسرائيل شنت من قبل حملة مركزة علي* ‬مسلسل* »‬الشتات*« ‬السوري* ‬وكان* ‬يروي* ‬قيام الحركة الصهيونية واستعمالها لمبدأ الخرافة لاقامة وطن* ‬يهودي* ‬بعد اغتصاب أرض فلسطين وكان محور المسلسل شخصية هرتزل*. ‬وكانت لمصر سابقة مع اسرائيل عندما* ‬غضبت علي* ‬مسلسل* »‬فارس بلا جواد*« ‬للفنان محمد صبحي* ‬الذي* ‬جسد شخصية مصري* ‬يناضل ضد الاحتلال الانجليزي* ‬لفلسطين والخطط الصهيونية لإقامة دولة* ‬يهودية*.‬



نقلته

سجلت هنا : شيماء

حازم المراغى 03-25-2010 08:15 PM

اختى شيماء حفظكم الله
اسرائيل دولة قادرة التدخل فى جميع شؤون المنطقة فهي الوحيده التى تتكلم وتعتدى على الاخرين دون رادع
هى تتصدى لجميع الاعمال الدراميه المناهضه لها وتتدخل حتى فى الشؤون الاسلاميه
عندك مثلا الموقع الاسلامى اسلام ان لاين هى الان تتصدى له واستطاعت وقف الكتابه فيه حتى الان وقريبا سوف يغلق نهائيا
فالاوامر تصدر القادة العرب بنفذو دون اعتراض
فى الاومنه الاخيرة قامت دولة قطر بوقف نشاط هذا الموقع والان جميع القنوات تتحدث عن هذا الامر
اسرائيل تحتاج الى قوة موحدة تتصدى لها والان لايوجد توحد بين الاخوة لا العرب ولا المسلمين
اسرائيل ليست دوله واحده بل عدة قارات تتمثل فى هذا الكيان الصهيونى

شكرا لكم اختى كريمه شيماء السعدنى على التواصل الكريم
بارك الله لكم وفيكم
تحياتى لكم
حازم المراغى

يوسف تميم 03-25-2010 08:32 PM

اختي الكريمة شيماء السعدني

شكرا على هذا الموضوع القيم والاختيار الجميل
عود كبير للعرب والمسلمين له عيون في كل مكان بينهم ويتحكم في كل امروهم وهذا خير مثال


تحياتي

يوسف تميم

أبو هند 03-25-2010 10:13 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مايعرضه الإعلام من أحداث هو قليل القليل من الجرائم والمذابح الدامية التى يرتكبها العدو الصهيونى

ندعوا الله جميعاً أن يجعل تدبيرهم فى تدميرهم وأن يأخذهم أخذ عزيزٍ مقتدرٍ

والشكر للفاضلة

شيماء السعدنى

بالتوفيق والسداد

تحياتى

لؤلؤة 03-26-2010 09:01 PM

ما شاء الله عليك اختي شيماء السعدني على هذا العرض القيم والموضح لمدى تدخل اسرائيل في كل شؤوننا بالعمد والغصب

يعطيك العافية على هذا الاختيار الموفق


تسلم ايدك ما قصرت



لؤلؤة

بنت الشاطئ 03-27-2010 02:35 PM

موضوع جميل وقيم
وواقع نتحسر له لتدخل اسرائيل في حياتنا بكل قوة هزمها الله شر هزيمة

يسلمو على الموضوع القيم

شكرا اختي شيماء السعدني على اختياركـ


بنت الشاطئ

فيحاء 03-27-2010 04:11 PM


ما شاء الله اختي شيماء السعدني على هذا العرض القيم والخبر المحزن لحال العرب وتحكم اسرائيل فينا جميعا
شكرا على هذا العرض الجميل

دائما تتقنين الاختيار
مزيدا من تقديمك لكل جديد


فيحاء

فاطمة الزهراء 03-27-2010 11:09 PM



شكرا اختي شيماء السعدني على هذا العرض القيم
والاختيار المميز لهذه الاشكالية التي تظهر قيمة حصارنا من طرف العدو الاسرائيلي الخبيت

فمزيدا من تواصلك

اختكم فاطمة الزهراء

مرجانة 03-28-2010 02:09 PM


مشكورة اختي شيماء السعدني على هذا العرض والخبر المحزن
دائما هم يتدخلون في شؤوننا ونحن نسكت لهم لعنهم الله
تسلم الايادي

بارك الله فيك

تقبلي مروري

اختكم
مرجانة

فارس الشرق 03-28-2010 03:31 PM


يعطيك العافيه اختي شيماء السعدني على هذا العرض القيم والمعلومة المؤسفة عن قبولنا هذا التدخل
شكرا على هذا الاختيار القيم

تسلمي على الـــطرح الرائع

لاتحرمنا من جديدك


اخوكم فارس الشرق

زرقاء اليمامة 03-28-2010 08:52 PM


هذه رسالة مخيفة عن حالنا وتسليم كل شيء لهذا العدو حتى يتحكم فينا

اختيارك موفق اختي شيماء السعدني


حفظك الله و بارك فيك ولك

مودتي

زرقاء اليمامة

شيماء السعدني 04-02-2010 01:07 PM

اسعدني مروركم

واشرق بتواجدكم موضوعي

شكرا لكم
لكم مني أجمل تحية

سجلت هنا : شيماء

نووور القمر 04-22-2010 06:18 PM

شكرا اختي شيماء السعدني على هذا العرض الجميل

حتى التعبير عن ابسط الحقوق اصبح مخيفا
فمتى سنفهم هذه الدروس

ننتظر منك المزيد


نووور القمر

شيماء السعدني 05-04-2010 11:25 AM

اسعدني مرورك اختي نور القمر

واشرق بتواجدك موضوعي

شكرا لك
لك مني أجمل تحية

سجلت هنا : شيماء

كوثر 56 05-13-2010 08:54 PM

قد تكون هاته الافلام وخزة ابرة تشك دواخل
الصهاينة حتى يعلموا مدى الظلم الذي اوقعوه
على العالم العربي ومدى التدخل القوي في
كل صغيرة وكبيرة تخصه
وفي المقابل تظهر جرأة وذكاء العرب في معالجة
بعض الامور ونشرها عبر الوسيلة الاكثر توسعا
فلا غرابة من هذا الاستياء وهذا الغضب
وما يلزمنا هو الاكثار من تناول هذه المواضيع
حتى يتعلم العدو اننا لسنا اغبياء ويمكننا الرد
باية وسيلة متاحة مهما كلف الامر
مشكورة غاليتي شيماء السعدني على هذا التواصل
المثمر وهذا التذكير الوافي
مزيدا من اختياراتك وفي انتظار القادم

دمت في خير

كوثر 56

محسن 05-13-2010 09:28 PM

نسيج جميل , و لوحة رائعة

رسمت خطوطها ريشة فنانة ....

تقبلي مروري ...

كل الود .

محسن

شيماء السعدني 05-20-2010 12:38 PM

اسعدني مروركم

واشرق بتواجدكم موضوعي

شكرا لكم
لكم مني أجمل تحية

سجلت هنا : شيماء


الساعة الآن: 09:38 PM

Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة