![]() |
دور المسرح في التربية المفتوحة - دروس نموذجية للمرحلة الابتدائية
![]() من بين كتب الاطفال التي نشرت والتي لها اهمية بالغة في تقافة الفكر عند الطفل هذا الكتاب الذي يحمل اسم دور المسرح في التربية المفتوحة - دروس نموذجية للمرحلة الابتدائية تأليف: حسن ضاهر الناشر: دار المؤلف للنشر والطباعة والتوزيع - [BiMg]http://www.arabicebook.com//images/ebook/preview/DOI_215_Preview_Cover.jpg[/BiMg] إذا كان مضمون التعليم يتجه أكثر فأكثر الى التركيز على فهم المتعلم للحياة وللنشاط الإنساني فيها بجميع أوجهها وتعميق صلة هذا المتعلم بكل ما يجري حوله وفي العالم وبالتالي معرفته لذاته وللآخر. وأن يتعلم كيف يبني لنفسه وللأجيال اللاحقة حياة أفضل، فإن المسرح بما يتضمنه من إمكانات للحركة والعمل والتعبير على المستويات كافة، هو الأولى والأقدر على تحقيق هذا الهدف الذي لا يمكن أن يقع إلا في خانة التربية المفتوحة. من هنا تنبع أهمية ربط الدروس المسرحية بالعلوم والفنون بعامة واللغة والتاريخ والجغرافيا والتربية البيئية والصحية والمدنية، وذلك بالستفادة من المعارف والمهارات المكتسبة في الدروس الأخرى ومساعدة المتعلم الى استخدامها في ممارسته المسرحية تحياتي كوثر 56 |
يلعب المسرح دورا كبيرا في تربية الطفل لانه يصقل موهبته وينمي معارفه ومداركه والطفل يولد مزوداً بأجهزة استقبال والتقاط وذاكرة، تساعده على تعلم اللغة، واكتساب مفرداتها وتركيباتها، وبنائها، ومن أهم هذه الأجهزة ما يرتبط بالعقل مركز التفكير والقيادة للإنسان. فشكرا اختي كوتر على جمالية الطرح واختيارك المناسب وجهدك في البحث عن كل جديد ننتظر المزيد من رقيك اختكم جوهرة |
انا فى رأى الخاص ان الفنون المسرحية علم من ضمن العلوم الثقافية با لنسبه لاى شخص بغض النظر هو كبير او صغير وبالنسبة للطفل فهى تنمى قدراته ومداركه العقلية والحثية وليس المسرح فقط فا لاعلام بشكل عام فنجد الاعلام يحتوى على منوعات مفيدة ومفسدة فالانسان العاقل والناضج هو الذى يستيفيد ولا يهتم بالتفهات فعالم الانترنت هكذا (ربنا يحفظ اطفا لنا ) |
ما شاء الله عليك ماما كوثر على هذا الاهتمام
الذي توليه لكل الاجيال . فانت دائما تعتبرين نعم الام حفظك الله ومزيدا من تواصلك فيحاء |
[img]
![]() عزيزتي جوهرة وشكراعلى تواجدك بين صفحاتي الشيء الذي يزيدني حماسا وتشجيعا في المضي الى الامام والمزيد من العطاء. فلا انحرمت طلتك الندية تحياتي كوثر 56 |
![]() اخي مهندس مصطفى المصرى وشكرا على تواجدك بين صفحاتي الشيء الذي يزيدني حماسا وتشجيعا في المضي الى الامام والمزيد من العطاء. فلا انحرمت طلتك الندية تحياتي كوثر 56 |
![]() عزيزتي فيحاء وشكراعلى تواجدك بين صفحاتي الشيء الذي يزيدني حماسا وتشجيعا في المضي الى الامام والمزيد من العطاء. فلا انحرمت طلتك الندية تحياتي كوثر 56 |
| الساعة الآن: 01:48 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة