![]() |
ادعية في رمضان
![]() ادعية في رمضان يُستحب الابتهال إلى الله عَزَّ و جَلَّ بهذا الدعاء في أيام شهر رمضان المبارك جميعها : " اللَّهُمَّ إِنَّ هَذَا شَهْرُ رَمَضَانَ ، وَ هَذَا شَهْرُ الصِّيَامِ ، وَ هَذَا شَهْرُ الْإِنَابَةِ ، وَ هَذَا شَهْرُ التَّوْبَةِ ، وَ هَذَا شَهْرُ الْمَغْفِرَةِ وَ الرَّحْمَةِ ، وَ هَذَا شَهْرُ الْعِتْقِ مِنَ النَّارِ وَ الْفَوْزِ بِالْجَنَّةِ . اللَّهُمَّ فَسَلِّمْهُ لِي وَ تَسَلَّمْهُ مِنِّي ، وَ أَعِنِّي عَلَيْهِ بِأَفْضَلِ عَوْنِكَ ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِطَاعَتِكَ ، وَ فَرِّغْنِي فِيهِ لِعِبَادَتِكَ وَ دُعَائِكَ وَ تِلَاوَةِ كِتَابِكَ ، وَ أَعْظِمْ لِي فِيهِ الْبَرَكَةَ ، وَ أَحْسِنْ لِي فِيهِ الْعَاقِبَةَ ، وَ أَصِحَّ لِي فِيهِ بَدَنِي ، وَ أَوْسِعْ فِيهِ رِزْقِي ، وَ اكْفِنِي فِيهِ مَا أَهَمَّنِي ، وَ اسْتَجِبْ لِي فِيهِ دُعَائِي ، وَ بَلِّغْنِي فِيهِ رَجَائِي . اللَّهُمَّ أَذْهِبْ عَنِّي فِيهِ النُّعَاسَ وَ الْكَسَلَ ، وَ السَّأْمَةَ ، وَ الْفَتْرَةَ ، وَ الْقَسْوَةَ وَ الْغَفْلَةَ ، وَ الْغِرَّةَ . اللَّهُمَّ جَنِّبْنِي فِيهِ الْعِلَلَ وَ الْأَسْقَامَ ، وَ الْهُمُومَ وَ الْأَحْزَانَ ، وَ الْأَعْرَاضَ وَ الْأَمْرَاضَ ، وَ الْخَطَايَا وَ الذُّنُوبَ ، وَ اصْرِفْ عَنِّي فِيهِ السُّوءَ وَ الْفَحْشَاءَ ، وَ الْجَهْدَ وَ الْبَلَاءَ ، وَ التَّعَبَ وَ الْعَنَاءَ ، إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ . اللَّهُمَّ أَعِذْنِي فِيهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ، وَ هَمْزِهِ وَ لَمْزِهِ ، وَ نَفْثِهِ وَ نَفْخِهِ ، وَ وَسْوَاسِهِ وَ كَيْدِهِ ، وَ مَكْرِهِ وَ حِيَلِهِ ، وَ أَمَانِيِّهِ وَ خُدَعِهِ ، وَ غُرُورِهِ وَ فِتْنَتِهِ ، وَ رَجْلِهِ وَ شَرَكِهِ ، وَ أَعْوَانِهِ وَ أَتْبَاعِهِ ، وَ أَخْدَانِهِ وَ أَشْيَاعِهِ ، وَ أَوْلِيَائِهِ وَ شُرَكَائِهِ ، وَ جَمِيعِ كَيْدِهِمْ . اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ تَمَامَ صِيَامِهِ ، وَ بُلُوغَ الْأَمَلِ فِي قِيَامِهِ ، وَ اسْتِكْمَالَ مَا يُرْضِيكَ فِيهِ ، صَبْراً وَ إِيمَاناً ، وَ يَقِيناً وَ احْتِسَاباً ، ثُمَّ تَقَبَّلْ ذَلِكَ مِنَّا بِالْأَضْعَافِ الْكَثِيرَةِ ، وَ الْأَجْرِ الْعَظِيمِ . اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ الْجِدَّ وَ الِاجْتِهَادَ ، وَ الْقُوَّةَ وَ النَّشَاطَ ، وَ الْإِنَابَةَ وَ التَّوْبَةَ ، وَ الرَّغْبَةَ وَ الرَّهْبَةَ ، وَ الْجَزَعَ وَ الرِّقَّةَ ، وَ صِدْقَ اللِّسَانِ ، وَ الْوَجَلَ مِنْكَ ، وَ الرَّجَاءَ لَكَ ، وَ التَّوَكُّلَ عَلَيْكَ ، وَ الثِّقَةَ بِكَ ، وَ الْوَرَعَ عَنْ مَحَارِمِكَ بِصَالِحِ الْقَوْلِ ، وَ مَقْبُولِ السَّعْيِ ، وَ مَرْفُوعِ الْعَمَلِ ، وَ مُسْتَجَابِ الدُّعَاءِ ، وَ لَا تَحُلْ بَيْنِي وَ بَيْنَ شَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ بِعَرَضٍ وَ لَا مَرَضٍ ، وَ لَا هَمٍّ وَ لَا غَمٍّ ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ![]() اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا اَجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَِدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ. ![]() اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ ![]() اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلي إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ جِنانِك ، وَأغْلِقْ عَنّي فيهِ أبْوابَ نّيرانِك ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ ![]() اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَِنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ َمُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ. اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيي فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبي فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبي فيه مَسْتُوراً و ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُوري مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبي يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَأَتْبَاعِهِ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ. اتمنى من له المزيد ان يضيفها في هذه الصفحة للفائدة لنا جميعا اختكم مرجانة |
شكرا اختي مرجانة هذا القبس الديني والادعية الطيبة وعلى الطرح الجميل والاختيار المميز فمزيدا من تواصلك اختكم فاطمة الزهراء |
كل عام و انت بخير اختي مرجانة اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ تَمَامَ صِيَامِهِ ، وَ بُلُوغَ الْأَمَلِ فِي قِيَامِهِ ، وَ اسْتِكْمَالَ مَا يُرْضِيكَ فِيهِ ، صَبْراً وَ إِيمَاناً ، وَ يَقِيناً وَ احْتِسَاباً ، ثُمَّ تَقَبَّلْ ذَلِكَ مِنَّا بِالْأَضْعَافِ الْكَثِيرَةِ ، وَ الْأَجْرِ الْعَظِيمِ . شكرا على هذا الاختيار القيم جعله الله لك في الدارين ننتظر مزيدك المنير اختكم ماجدلين |
اَللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبي يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ ما شاء الله اختي مرجانة على هذه الادعية الطيبة شكرا على هذا العرض الجميل جزاك الله خيرا مزيدا من تقديمك لكل جديد فيحاء |
ما شاء الله عليك اختي مرجانة على هذه الادعية فهي طيبة وتخص رمضان والصيام يعطيك العافية على هذا الاختيار الموفق تسلم ايدك ما قصرت ![]() لؤلؤة |
اللَّهُمَّ أَذْهِبْ عَنِّي فِيهِ النُّعَاسَ وَ الْكَسَلَ ، وَ السَّأْمَةَ ، وَ الْفَتْرَةَ ، وَ الْقَسْوَةَ وَ الْغَفْلَةَ ، وَ الْغِرَّةَ . اللَّهُمَّ جَنِّبْنِي فِيهِ الْعِلَلَ وَ الْأَسْقَامَ ، وَ الْهُمُومَ وَ الْأَحْزَانَ ، وَ الْأَعْرَاضَ وَ الْأَمْرَاضَ ، وَ الْخَطَايَا وَ الذُّنُوبَ ، وَ اصْرِفْ عَنِّي فِيهِ السُّوءَ وَ الْفَحْشَاءَ ، وَ الْجَهْدَ وَ الْبَلَاءَ ، وَ التَّعَبَ وَ الْعَنَاءَ ، إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ اللهم امين شكرا اختي مرجانة على هذا العرض الديني الممتاز جعله الله لك في ميزان حسناتك ننتظر منك المزيد نووور القمر |
مشكورين اخواني اخواتي الكرام على مروركم الجميل على الموضوع شكرا على كلماتكم وتدخلاتكم الطيبة ومن فضلكم لو في الادعية دعاء خاطئ ان تحذفوه جزاكم الله كل خير و بارك الله فيكم اختكم مرجانة |
موضوع رووووووعة مع تذكير قيم بهذه الادعية يسلمو على الموضوع القيم شكرا اختي مرجانة على اختياركـ بنت الشاطئ |
اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلي إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ جِنانِك ، وَأغْلِقْ عَنّي فيهِ أبْوابَ نّيرانِك ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك الله آمين يا رب العالمين هكذا انت غاليتي مرجانة دائما تبحثين عن الجيد والمفيد وها انت الان تتحفيننا بدعوات جعلها الله لك في ميزان حسناتك في انتظار القادم دمت في خير كوثر 56 |
اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ اللهم امين ![]() وجزاك المولى سبحانه وتعالى على هذه الادعية الطيبة شكرا على تواصلك وبحثك الكريم دوما ننتظر منك الكثير اختكم جوهرة |
مشكورين اخواني اخواتي الكرام على مروركم الجميل على الموضوع شكرا على كلماتكم وتدخلاتكم الطيبة جزاكم الله كل خير و بارك الله فيكم اختكم مرجانة |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خير اختى الكريمة مرجانه على الاجتهاد الطيب والتواصل الحسن ويتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال حازم المراغى |
شكرا اختي مرجانة على هذا العرض القيم ادعية طيبة تفيد الشهر الكريم جعلاه الله لك في ميزان حسناتك في انتظار المزيد لك اغلى الاماني محمد عصام |
| الساعة الآن: 02:31 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة