اخر عشرة مواضيع :         الرد على مسابقة الرياضيات والحساب الذهني والذكاء (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2 )           »          أصابع كوفيد-19.. حقيقة "علامة كورونا" التي حيرت العلماء (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 8 - عددالزوار : 75 )           »          اللص والشيخ (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 5 - عددالزوار : 56 )           »          حلوى كويرات البسكويت والكاوكاو (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 6 - عددالزوار : 42 )           »          أقوى المأكولات التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الصحية (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 4 - عددالزوار : 40 )           »          صور لمكة ستبقى في اذهاننا بسبب كورونا (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 5 - عددالزوار : 43 )           »          لماذا دُفن سيدنا يوسف عليه السلام فى قاع النيل ؟ (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 10 - عددالزوار : 96 )           »          عيد مبارك سعيد (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 4 - عددالزوار : 34 )           »          اهلا بالحبيبة الغالية رانيا (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 8 - عددالزوار : 98 )           »          ادعية لمحاربة كورونا (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 141 - عددالزوار : 867 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > الـمـروج العــــامة > مروج عـــامـة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

مروج عـــامـة مواضيع، مقتطفات، معلومات عامة، كل ما ليس له قسم خاص

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-09-2020, 02:20 PM   #1
مشرف
3 حرب بلا رصاص








حرب بلا رصاص

من المقالات التي اعجبتني وانقلها لكم


جاءت كورونا وهي حقيقة وباء يتخبط فيه العالم جراء انتشاره وتعطل اكتشاف دوائه وحصده اليومي لارواح البشر..ولم يعد كرونا مجرد وباء على غرار الطاعون والسارس، بل صار اوراق مراهنة على مجموعة من الاحتمالات بين من يرى ان هذا الوباء هو صناعة ميكروبيولوجية مقصودة وبين من يرى انه بداية نهاية الراسمالية والهيمنة الاوروامريكية وبداية سلطة الامبراطورية الصينية وطريق الحرير بل منا من زعم انه جند من جنود الله وهناك ايات قرءانية دلت على ذلك.. وهناك من يعتقد ان الوباء هذا هو بداية حرب بلا رصاص وهي حرب الجيل السادس .

كل تلك الامور مجرد خزعبلات لا اساس لها من الصحة ولا ترقى الي مستوى التنظير او مستوى الاستشراف.. لان من اسماء الله عز وجل ( الحي القيوم ) فهو قيوم على كل الاكوان فعال لما يريد كيفما يريد ومتى يريد وليس في حاجة لان يستشير احدا من خلقه ومخلوقاته.. اما الرد على من قالو بان كورونا جاء لنصرة المسلمين وهلاك امريكا والصين .. فليبرروا وفاة مجموعة من الصحابة بوباء الطاعون و نحن امة تنبذ التشفي .. وكيف بررون استعمالهم لادوية صيدلانية قادمة من بلاد الغرب.. فهل من يغضب الله عليهم يجوز استعمال ادويتهم والاخذ من علومهم وتلقي العلوم من بلادهم ونحن ( امة اقرا )

نحن امة لم نعد نكتب ولا نقرا بقدر ما نحن نتكلم وننتقد ونحاول ان نجعل من القرآن شاهدا لنا وننسى انه شاهد علينا في جهلنا وفي تسلطنا وفي سؤ فهمنا للنص القرآني الذي لا ولم ولن ياتيه الباطل لانه كتاب الله جل وعلى في ثناه.. حتى عن الخوف من كورونا فهو خوف سلبي لان الله امرنا بالتداوي والاخذ بالاسباب والتوكل عليه خاصة وان احتمال وفاة الواحد منا في اي لحظة فهي متوقعة 100 في 100 حتى بغير وجود اي وباء .


يوسف تميم
التوقيع:
يوسف تميم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2020, 07:33 PM   #2
إدارية


الصورة الرمزية فيحاء
افتراضي


مقالة جميلة اصابت الهدف والواقع الذي نعيشه ونحسه للاسف
لابد ان نراجع حياتنا قبل فوات الاوان مع هذه الازمة الخانقة

شكرا لاختيارك القيم اخي يوسف تميم
ننتظر منك كل مزيد وجديد

فيحاء
التوقيع:
فيحاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2020, 01:24 AM   #3
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
افتراضي


موضوع او مقال رائع يلخص ما يجري وما نعيش مع هذا الوباء الذي هو اكيد من عند الله سبحانه وتعالى كما جاء في النص : ( ( الحي القيوم ) فهو قيوم على كل الاكوان فعال لما يريد كيفما يريد ومتى يريد وليس في حاجة لان يستشير احدا من خلقه ومخلوقاته )

ومهما كان السبب يبقى هو ابتلاء من الله مهما دخلت فيه الايادي وصنعته او اخطأت في صنع شيء ما ... ولا نستطيع ان نغير الواقع اننا ننتظر علماء العالم من امريكا او اوروبا او الصين ان يخترعوا لنا الدواء لانهم للاسف متقدمين علينا الاف المرات هذه حقيقة لا يمكن حجبها بالغربال و هو ما جاء في النص : ( وكيف بررون استعمالهم لادوية صيدلانية قادمة من بلاد الغرب.. فهل من يغضب الله عليهم يجوز استعمال ادويتهم والاخذ من علومهم وتلقي العلوم من بلادهم ونحن ( امة اقرا ) )

واخيرا لا يمكن ان ننكر انها فرصة من الله سبحانه وتعالى ان نعيد حساباتنا ونغير من سلوكنا مع هذه الازمة ونتقرب من الله لانه ومع الحجر الصحي ليس بيدنا الا الدعاء ان يخفف الله علينا هذا الوضع وان يزيل عنا الغمة ويبقى الامل ربما من العرب والمسلمين من يصنع المعجزة كما قال المثل يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر


دون ان انسى انه مهما كانت دولنا صغيرة وليست بحجم القمم الكبيرة الا اننا برهنا على التزام وتضامن اجتماعي وخلقت منا ادمغة استطاعت المساعدة بأشياء ذات قيمة مهمة في ظل هذه الازمة

شكرا مشرفنا الفاضل يوسف تميم على حسن العرض والاختيار المميز الذي نترقبه منك دوما

اختكم جوهرة
التوقيع:
جـوهرة 99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2020, 01:09 PM   #4
عضو متألق

افتراضي


عرض قيم اخي يوسف تميم ومقال حقيقي وواقعي عما نعيشه هذه الايام مع حدث كورونا حيث اختلطت المفاهيم وكل يفسر هذا الوباء بفكره
ولكن الحقيقية لا يعلمها الا الله الذي ندعوه ان يخفف عنا هذا الوباء

لاتحرمنا من جديدك

اخوكم فارس الشرق
التوقيع:
فارس الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2020, 04:20 PM   #5
إدارية


الصورة الرمزية نووور القمر
افتراضي


اسم رائع ( حرب بلا رصاص ) وهي حقيقية لانها حرب مع مجهول بدون سلاح ولا رصاص
موضوع اكثر من رائع وتحليل ممتاز شكرا لك اخي يوسف تميم على حسن الاختيار

ننتظر منك المزيد

نووور القمر
التوقيع:
نووور القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2020, 01:33 PM   #6
إدارية

الصورة الرمزية ماجدلين
افتراضي


شكرا اخي يوسف تميم على هذا العرض الجميل

مقال اعجبني جدا لانه ابرز واقعنا مع هذه الازمة و كيف ينظر لها كل واحد منا و كيف استسلمنا الا بالدعاء في انتظار الغرب لصناعة الدواء الشافي لهذا الوباء

ننتظر منك المزيد


اختكم
ماجدلين
التوقيع:
ماجدلين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2020, 08:00 PM   #7
عضوية برونزية

افتراضي


مقال ممتاز يتكلم بعمق عن حالنا مع هذه الازمة لكورونا وكل جوانبها
وكيف ما كان سر تواجدها فهي الان واقع نعيشه وعلينا ان نرضى به مع الاخذ بالاعتبار للوقاية مع الدعاء الذي يجب الا يفارقنا، وان ندع الجانب السياسي فالخوض في امور لا نفهمها جيدا لا مجال لها الان

شكرا لك اخي يوسف تميم على روعة الاختيار
في انتظار جديد لك اغلى الاماني

محمد عصام
التوقيع:
محمد عصام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2020, 06:58 PM   #8
الاشراف العام

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء
افتراضي


شكرا لك اختيارك الموفق اخي يوسف تميم
مقال جميل يوضح تشتيت الافكار مع هذا الوباء فهناك من يراه جند من الله و ن هو متأكد انه من صنع البشر ولا يعرف السر وراءه الا الله
وعلينا ان نحتاط منه لانه قاتل وهذا الاهم في نظري

ننتظر جديدك

اختكم فاطمة الزهراء
التوقيع:
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2020, 02:36 PM   #9
مـشـرفة


الصورة الرمزية لؤلؤة
افتراضي


ما شاء الله عليك اخي يوسف تميم على هذا الموضوع القيم

تحليل مهم يصف بالظبط ما يحدث مع كورونا وحياتنا وكل ما نحتاج في هذه الفترة هي الوقاية والتسلح بالدعاء

تسلم ايدك ما قصرت



لؤلؤة
التوقيع:


سبحان الله و بحمده .. عدد خلقه .. ورضى نفسه ..
وزنة عرشه .. ومداد كلماته..
لؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2020, 05:30 PM   #10
عضو ية برونزية
افتراضي


شكرا على هذا العرض القيم
بالرغم من انها حرب بدون رصاص الا انها قتلت الكثير اذن علينا ان نسميها الحرب القاتلة التي فاجأتنا وغلبتنا ولكن الله هو القادر على وقفها

لك مني أجمل تحية اخي يوسف تميم

سجلت هنا : شيماء
التوقيع:




سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر
الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك
شيماء السعدني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-16-2020, 07:18 PM   #11
مشرف
افتراضي


شكرا لكم اخوتي
شرفني تواجدكم بالموضوع وزادني تشجيها لاطرح الاحسن الذي يليق بمروجنا

فلا تبخلوا علي بهذه الطلة الحلوة

يوسف تميم
التوقيع:
يوسف تميم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2020, 01:45 PM   #12
عضو متألق
افتراضي


وجهات مختفلة عن سبب تواجد كورونا والكل يتفق انه وباء من الله لنتقرب ونعود اليه ونكفر عن سيئاتنا واخطائنا
بوركت جهودك الكبيرة والقيمة اخي يوسف تميم
ننتظر مزيدك الرائع



اختك - نبض المشاعر
التوقيع:
نبض المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 07:58 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة