Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player




تتقدم أسرة منتديات المروج المشرقة بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ((كل عام وأنتم بألف خير))

آخر المشاركات المطروحة في منتديات المروج المشرقـــة .
  قريبا في رمضان (اخر مشاركة : محمد عصام - عددالردود : 4 - عددالزوار : 59 )           »          دعاء (اخر مشاركة : محمد عصام - عددالردود : 5820 - عددالزوار : 254313 )           »          رمضان كريم وكل عام وانتم بخير (اخر مشاركة : مرجانة - عددالردود : 5 - عددالزوار : 49 )           »          كلنا مقاطعون (اخر مشاركة : مرجانة - عددالردود : 5 - عددالزوار : 49 )           »          لهذا السبب صخور سلطنة عُمان قد تنقذ كوكب الأرض (اخر مشاركة : ماجدلين - عددالردود : 7 - عددالزوار : 147 )           »          الجوارب المبللة.. أغرب طرق علاج البرد والأنفلونزا (اخر مشاركة : ماجدلين - عددالردود : 7 - عددالزوار : 130 )           »          تطاول على الشيخ الشعراوي (اخر مشاركة : ماجدلين - عددالردود : 8 - عددالزوار : 144 )           »          المسابقة الدينية (اخر مشاركة : ماجدلين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          الصلاة على الحبيب المصطفى عليه ازكى السلام (اخر مشاركة : ماجدلين - عددالردود : 5935 - عددالزوار : 329780 )           »          مسابقة المرجة المخفية (اخر مشاركة : نووور القمر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


a
العودة   منتديات المروج المشرقـــة > الـمـروج العــــامة > مروج عـــامـة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

مروج عـــامـة مواضيع، مقتطفات، معلومات عامة، كل ما ليس له قسم خاص

الإهداءات

رد
قديم 11-14-2016, 04:54 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إدارية

الصورة الرمزية ماجدلين
المنتدى : مروج عـــامـة
3 8 فوائد ستجعلك تستيقظ من النوم مبكراً





8 فوائد ستجعلك تستيقظ من النوم مبكراً





رغم أننا نعيش في زمن تكثر فيه محفزات السهر من قنوات تلفزيونية لا حصر لها إلى وسائل تكنولوجية عديدة للترفيه والتواصل الاجتماعي، إلا أنه لايزال كثير من الناس يحرصون على الاستيقاظ مبكراً مع شروق الشمس ويخلدون إلى النوم بعد غروبها بساعات قليلة، وذلك لما لهذه العادة من فوائد صحية مميزة لجسم الإنسان.

ومع أنه من الصعب الخلود إلى النوم بعد غروب الشمس، إلا أنه من الممكن الاستيقاظ في وقت مبكر صباحاً، ووفق الدراسات والتجارب العملية فإن أولئك الذين يستيقظون في وقت مبكر يتمتعون بحياة أكثر صحة من أولئك الذين لا يستطيعون ذلك.
وإليكم فيما يلي 8 فوائد للاستيقاظ في الصباح الباكر، حسب ما جاء في موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة :


1 - التمتع بطاقة هائلة

يمنحك الاستيقاظ من النوم مبكراً، طاقة عقلية وجسدية هائلة تساعدك على قضاء يوم كامل بنشاط وفعالية، لاسيما إذا بدأت يومك بالصلاة والاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة.


2 - توفير الوقت

الاستيقاظ مبكراً يمنحك متسعاً من الوقت لتخطيط يومك بشكل مناسب وإنجاز كافة متطلباتك، فعلى سبيل المثال يساعد الاستيقاظ مبكراً السيدات العاملات في إعداد أطفالهن للذهاب إلى المدرسة، وإعداد الفطور والاستعداد للذهاب للعمل بمنتهى الهدوء دون الشعور بالتوتر والضغط العصبي لنفاد الوقت.


3 - القدرة على التركيز

في الصباح الباكر يكون العقل على استعداد للعمل بشكل جيد وكفاءة عالية، وذلك لقدرته التركيزية العالية، الأمر الذي يجعلك قادراً على إنجاز الأمور بشكل أفضل وأسرع.
كما أثبتت الأبحاث أن الطلاب الذين يدرسون في الصباح الباكر يستطيعون تحقيق نتائج مبهرة.


4 - الاستمتاع بوجبة الإفطار

رغم أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم حيث تمنح الجسم الطاقة اللازمة، إلا أن كثيرين يستغنون عنها لضيق الوقت صباحاً، وهذه تعد فائدة أخرى للاستيقاظ مبكراً لأنه يمنحك الوقت الكافي للتمتع بالوجبة التي تقيك مشاكل صحية كثيرة.


5 - المشي وممارسة التمارين الرياضية

عادة يحرمك الاستيقاظ في وقت متأخر من ممارسة التمارين الرياضية الهامة للجسم، بينما يمنحك الاستيقاظ مبكراً متسعاً من الوقت للمشي في الهواء الطلق، أو ممارسة بعض الرياضة التي تجدد نشاط الجسم وتمنحه الطاقة اللازمة لإنجاز المهام اليومية.


6 - تجنب الازدحام المروري

ومن فوائد الاستيقاظ في وقت مبكر أيضاً تجنب الازدحام المروري والذي يؤثر سلباً على الأعصاب.


7 - المحافظة على الصحة


تعمل أجسامنا وفق ساعة بيولوجية، لذا فإن الانتظام في النوم والاستيقاظ مبكراً يضمن ثبات هذه الساعة، الأمر الذي يقي الجسم من أمراض الدماغ والقلب والمعدة والتي تنتج أحياناً من اضطراب الساعة البيولوجية للجسم.


8 - النجاح وزيادة الإنتاجية

ثبت بالدراسات العلمية أن الأشخاص الأكثر نجاحاً في العالم هم من يستيقظون مبكراً، لأن النوم ليلاً يمنح الجسم الراحة المطلوبة ويجعلك قادراً على العمل والإنجاز صباحاً.



اختكم
ماجدلين






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-15-2016, 10:40 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
كاتب الموضوع : ماجدلين المنتدى : مروج عـــامـة
افتراضي

اكيد انها فوائد مهمة لصحتنا اولا ولحياة افضل
ولا شك انها تتماشى مع المثل المغربي الشعبي الذي يقوم " النواض بكري من الذهب مشري "
بمعنى ان الاستيقاض باكرا بقيمة شراء الذهب الذي يعد اغلى المعادن

نتمنى من الله ان نتعلم من هذه الفوائد مما يجعلنا نقتنع انها من اجل مصلحتنا لانني شخصيا لست ممن يستقيضون باكرا

عودة ميمونة غاليتي ماجدلين وشكرا على انتقائك الرائع


اختكم جوهرة






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-15-2016, 06:05 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الاشراف العام

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء
كاتب الموضوع : ماجدلين المنتدى : مروج عـــامـة
افتراضي

شكرا اختي ماجدلين على هذا الطرح الجميل

القيام باكرا يجعلك تتمتع بيوم اطول وبكل هذه الفوائد المذكورة
لم اكن اعملها قديما لكن مع الاولاد اصبحنا مجبرين عليها ولكن هي فعلا مهمة للقيام بكل الاشغال اليومية

اختكم فاطمة الزهراء






التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

رد مع اقتباس
قديم 11-16-2016, 11:06 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضوية برونزية

كاتب الموضوع : ماجدلين المنتدى : مروج عـــامـة
افتراضي


1 - التمتع بطاقة هائلة
يمنحك الاستيقاظ من النوم مبكراً، طاقة عقلية وجسدية هائلة تساعدك على قضاء يوم كامل بنشاط وفعالية، لاسيما إذا بدأت يومك بالصلاة والاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة.

7 - المحافظة على الصحة
تعمل أجسامنا وفق ساعة بيولوجية، لذا فإن الانتظام في النوم والاستيقاظ مبكراً يضمن ثبات هذه الساعة، الأمر الذي يقي الجسم من أمراض الدماغ والقلب والمعدة والتي تنتج أحياناً من اضطراب الساعة البيولوجية للجسم.

8 - النجاح وزيادة الإنتاجية
ثبت بالدراسات العلمية أن الأشخاص الأكثر نجاحاً في العالم هم من يستيقظون مبكراً، لأن النوم ليلاً يمنح الجسم الراحة المطلوبة ويجعلك قادراً على العمل والإنجاز صباحاً.


هذه فقط تكفي للالتزام بالقيام باكرا لان فيها صحة وحيوية ونشاط واستمتاع اكثر بالحياة والوقت
امور عينا ان نهتم بها من اجل حياة افضل

شكرا اختي ماجدلين على اختيارك الموفق

في انتظار المزيد لك اغلى الاماني


محمد عصام






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-16-2016, 04:12 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
إدارية


الصورة الرمزية فيحاء
كاتب الموضوع : ماجدلين المنتدى : مروج عـــامـة
افتراضي

وهل هناك احسن من الصحة التي بها نعيش زيادة على النشاط والسعادة التي نشعر بها بالاستفادة بيوم اطول

شكرا اختي ماجدلين على هذا العرض القيم


فيحاء






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-17-2016, 11:44 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو متألق

كاتب الموضوع : ماجدلين المنتدى : مروج عـــامـة
افتراضي

يعطيك العافيه اختي ماجدلين على هذا العرض القيم
فوائد عظيمة للقيام باكرا والاستفادة من الوقت واكيد من يستيقظ لصلاة الفجر يربح اكثر
لاتحرمينا من جديدك


اخوكم فارس الشرق






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-18-2016, 04:06 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مشرف
كاتب الموضوع : ماجدلين المنتدى : مروج عـــامـة
افتراضي

اختي ماجدلين
شكرا على هذا الموضوع القيم

القيام باكرا فيه فوائد عديدة صحية ونفسية
تحياتي

يوسف تميم






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-20-2016, 11:22 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
إدارية


الصورة الرمزية نووور القمر
كاتب الموضوع : ماجدلين المنتدى : مروج عـــامـة
افتراضي

مضطر اخاك لا بطل
بصراحة كنا نقوم باكرا مع الدراسة وبعد الزواج والاولاد معهم وهم رضع او مع الدراسة ايضا ثم تعودنا بعدها عليها

اكيد فيها فوائد عديدة من اهمها استغلال الوقت بيوم اطول

شكرا اختي ماجدلين على جديدك الراقي


نووور القمر






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-01-2016, 11:03 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضوية برونزية

كاتب الموضوع : ماجدلين المنتدى : مروج عـــامـة
افتراضي

مشكورة اختي ماجلين على هذا العرض القيم والمعلومات المهمة لقيمة الاستيقاض مبكرا لقضاء عدة اشياء والاستفادة من الوقت

تقبلي مروري

اختكم
مرجانة






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-14-2016, 09:53 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مـشـرفة


الصورة الرمزية لؤلؤة
كاتب الموضوع : ماجدلين المنتدى : مروج عـــامـة
افتراضي

ما شاء الله عليك اختي ماجدلين على هذا العرض القيم والتذكير بقيمة واهمية القيام باكرا من اجل مصلحتنا الصحية والمعنوية
يعطيك العافية عليه

تسلم ايدك ما قصرت



لؤلؤة






التوقيع



سبحان الله و بحمده .. عدد خلقه .. ورضى نفسه ..
وزنة عرشه .. ومداد كلماته..
رد مع اقتباس
قديم 01-05-2017, 08:53 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
مشرفة سابقة

الصورة الرمزية نادرة
كاتب الموضوع : ماجدلين المنتدى : مروج عـــامـة
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك
أختي الكريمة
ماجدلين

على هذا الطرح الجميل والمفيد
وكما يقول المثل المصري ( البدرية منسية )
أي التبكير والقيام صباحا لإنجاز الأعمال يريحك ولا يجعلك تفكرين لباقي اليوم
وكذلك ثبت علميا أن أفضل توقيت للمذاكرة هو وقت الفجر من الساعة الرابعة
إلى السادسة يكون المخ في قمة نشاطه للاستيعاب

جزاك الله كل خير







التوقيع

يارب
كيف أبحث عن حاجتي وهي عندك
وكيف أحزن
وأنت ربي

رد مع اقتباس
رد
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 11:38 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة