Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player




تتقدم أسرة منتديات المروج المشرقة بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ((كل عام وأنتم بألف خير))

آخر المشاركات المطروحة في منتديات المروج المشرقـــة .
  طريقة عمل خبز الشاورما الشهي في المنزل (اخر مشاركة : فاطمة الزهراء - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          وزيرة دانماركية تدعو المسلمين الصائمين لأخذ إجازة في رمضان (اخر مشاركة : فاطمة الزهراء - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رمضان كريم وكل عام وانتم بخير (اخر مشاركة : رجاء علمي - عددالردود : 7 - عددالزوار : 56 )           »          كلنا مقاطعون (اخر مشاركة : رجاء علمي - عددالردود : 7 - عددالزوار : 54 )           »          دعاء (اخر مشاركة : رجاء علمي - عددالردود : 5822 - عددالزوار : 254382 )           »          الصلاة على الحبيب المصطفى عليه ازكى السلام (اخر مشاركة : رجاء علمي - عددالردود : 5936 - عددالزوار : 329858 )           »          قريبا في رمضان (اخر مشاركة : فاطمة الزهراء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 63 )           »          250 ألف جنيه غرامة على كل لفظ فاحش في الدراما الرمضانية (اخر مشاركة : فاطمة الزهراء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 87 )           »          خبير أمني يروي سيناريوهات "مذبحة الرحاب" ويكشف هوية الجاني (اخر مشاركة : فاطمة الزهراء - عددالردود : 6 - عددالزوار : 107 )           »          ابرة منع الحمل ديبو بروفيرا (اخر مشاركة : فاطمة الزهراء - عددالردود : 6 - عددالزوار : 193 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


a
العودة   منتديات المروج المشرقـــة > مروج العلوم > مروج الصحة والصيدلة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

مروج الصحة والصيدلة التعريف بالأمراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية

الإهداءات

رد
قديم 08-04-2017, 10:59 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الاشراف العام

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء
المنتدى : مروج الصحة والصيدلة
3 الطهي يفيد المخ أكثر من الألعاب الذهنية




الطهي يفيد المخ أكثر من الألعاب الذهنية


قال المجلس العالمي لصحة المخ إن ممارسة الأنشطة التحفيزية للدماغ تتفوق على الألعاب الذهنية لصحة المخ ، وذلك عكس المتصور.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن المجلس طالب الأشخاص بممارسة أنشطة تحفيزية، مثل تعلم الطهي أو العزف بآلة موسيقية أو تصميم الأغطية أو الاعتناء بالحدائق ، للحفاظ على صحة الدماغ .

وأصدر المجلس ، الذي يعد ثمرة تعاون دولية بين علماء وخبراء في الصحة والسياسات ، تقريرا عن أفضل سبل تحفيز المخ والحد من تراجع القدرة المعرفية .

وبحسب التقرير فإنه كلما بدأ الشخص ممارسة هذه الأنشطة في سن صغيرة كان ذلك أفضل لوظائف المخ مع تقدمه في العمر .

وكشف التقرير أنه بالرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن ألعاب الإنترنت ، مثل الألغاز والألعاب الذهنية ، مصممة خصيصا لتحسين صحة المخ ، إلا أن الدلائل المتعلقة بالمزايا "ضعيفة إلى حد الانعدام".

وقال التقرير إنه لم يثبت بالدليل ، على سبيل المثال، أن لعبة "سودوكو" تساعد لاعبها في تحسين قدرته على إدارة شؤونه المالية .

ويوصي التقرير بالبحث عن أنشطة جديدة تتحدى الطريقة التقليدية في التفكير ومشاركتها اجتماعيا إلى جانب اتباع أسلوب حياة صحي .

وأشار التقرير إلى بعض الأنشطة ، مثل البحث في شجرة العائلة ، الالتحاق بفصول للتصوير الفوتوغرافي ، الطهي ، الاعتناء بالحدائق ، تعلم تكنولوجيا جديدة ، الكتابة الإبداعية ، المشروعات الفنية .

وقال جيمس جودوين ، كبير العلماء بمؤسسة "إيدج يو كيه" البريطانية التي ساعدت في تأسيس المجلس العالمي لصحة المخ ، إن تراجع قدرة المخ ليست حتمية .

وأضاف جودوين : "توجد أنشطة كثيرة يمكن أن نبدأ بها اليوم وتتيح مزايا لصحة المخ ، وقد تكون هذه الأنشطة مثل اللعب مع الأحفاد واللعب في الحدائق" .

من جريدة هسبريس

اختكم
فاطمة الزهراء






التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 03:31 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضوية برونزية

كاتب الموضوع : فاطمة الزهراء المنتدى : مروج الصحة والصيدلة
افتراضي

موضوع قيم ومعلومات جديدة من اجل صحة العقل وذكائه

شكرا على اختيارك اختي فاطمة الزهراء
في انتظار جديدك لك اغلى الاماني


محمد عصام






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-12-2017, 09:24 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
إدارية


الصورة الرمزية نووور القمر
كاتب الموضوع : فاطمة الزهراء المنتدى : مروج الصحة والصيدلة
افتراضي

موضوع مهم لان الاكل الصحيح هو الصحة والاتزان والعقل السليم

شكرا اختي فاطمة الزهراء على هذا العرض والاختيار الممتاز


ننتظر منك المزيد

نووور القمر






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-15-2017, 05:33 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
إدارية

الصورة الرمزية ماجدلين
كاتب الموضوع : فاطمة الزهراء المنتدى : مروج الصحة والصيدلة
افتراضي

سبحان الله
معلومة مهمة عن قيمة الغذاء لصحة الانسان

شكرا اختي فاطمة الزهراء والمشرفة المميزة على هذا التواصل الرائع

في انتظار جديدك

اختكم
ماجدلين






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-17-2017, 11:52 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
إدارية


الصورة الرمزية فيحاء
كاتب الموضوع : فاطمة الزهراء المنتدى : مروج الصحة والصيدلة
افتراضي

صحيح ان الغداء له دور فعال في الصحة والنمو العقلي
بالدليل ان اليابان الذي يعيشون على السمك من اذكى الشعوب

شكرا اختي فاطمة الزهراء على عرضك واختيارك الجميل

في انتظار جديدك


فيحاء






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-28-2017, 05:47 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
كاتب الموضوع : فاطمة الزهراء المنتدى : مروج الصحة والصيدلة
افتراضي

يقول المثل : العقل السليم في الجسم السليم والجسم السليم في البيئة السلمية

اكيد اختي ومشرفتنا القديرة فاطمة الزهراء ان التغدية الصحية لها تأثير كبير على نمو العقل والفكر واختيار الاكل امر واجب وطهيه بشكل صحيح له نتائج مهمة على المخ والجسم

شكرا على هذا الاختيار الراقي الذي ننتظره منك دوما


اختكم جوهرة






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-15-2017, 10:55 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو فعال
كاتب الموضوع : فاطمة الزهراء المنتدى : مروج الصحة والصيدلة
افتراضي


شيء مفروغ منه ان الطعام الصحي هو المفيد لجسم الانسان
شكرا اختي فاطمة الزهراء على هذا العرض القيم


- رجاء علمي -






رد مع اقتباس
قديم 10-02-2017, 03:30 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
مـشـرفة


الصورة الرمزية لؤلؤة
كاتب الموضوع : فاطمة الزهراء المنتدى : مروج الصحة والصيدلة
افتراضي

ما شاء الله عليك اختي فاطمة الزهراء على هذا الموضوع القيم
معلومات مهمة علينا ان نسفيد منها وخصوصا للنمو الصحيح للاطفال
يعطيك العافية على اختيارك


تسلم ايدك ما قصرت

لؤلؤة






التوقيع



سبحان الله و بحمده .. عدد خلقه .. ورضى نفسه ..
وزنة عرشه .. ومداد كلماته..
رد مع اقتباس
قديم 11-17-2017, 10:43 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مشرف
كاتب الموضوع : فاطمة الزهراء المنتدى : مروج الصحة والصيدلة
افتراضي

شكرا اختي الكريمة فاطمة الزهراء على هذا العرض الطيب

معلومات مهمة وواقعية

يوسف تميم






التوقيع

رد مع اقتباس
رد
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 06:33 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة