اخر عشرة مواضيع :         راعي غنم رئيس بلدية (اخر مشاركة : لؤلؤة - عددالردود : 2 - عددالزوار : 56 )           »          حمالة الحطب زوجة ابو لهب (اخر مشاركة : لؤلؤة - عددالردود : 5 - عددالزوار : 108 )           »          النفس تبكي على الدنيا وقد علمت (اخر مشاركة : لؤلؤة - عددالردود : 3 - عددالزوار : 77 )           »          دعاء (اخر مشاركة : لؤلؤة - عددالردود : 5868 - عددالزوار : 266491 )           »          ادخل لك رساله (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 776 - عددالزوار : 53553 )           »          الادمان على الانترنيت (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 11 - عددالزوار : 436 )           »          الصلاة على الحبيب المصطفى عليه ازكى السلام (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 5953 - عددالزوار : 341127 )           »          للتغلب على الخوف من الظلام عند الاطفال (اخر مشاركة : محمد عصام - عددالردود : 4 - عددالزوار : 122 )           »          طريقة عمل عجينة النيوكي (اخر مشاركة : الشيف ميرو - عددالردود : 7 - عددالزوار : 109 )           »          اهدي الوردة لمن تحب (اخر مشاركة : فاطمة الزهراء - عددالردود : 1618 - عددالزوار : 87527 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > مروج العلوم > مروج الـصــور و ( الفوتشوب – فلاش )
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

مروج الـصــور و ( الفوتشوب – فلاش ) لتصاميم الأعضاء من بطاقات وتواقيع وأعمال الفوتوشوب ومختلف الصور وإبداعات الرسم

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-18-2018, 04:10 PM   #1
عضوية برونزية

BeRightBack مسجد الـ99 قبة في أستراليا




مسجد الـ99 قبة في أستراليا


تجديد معمارى مثير حيث تشهد مدينة سيدنى الأسترالية بناء مسجد جديد يتميز بقبابه الكثيرة التى يصل عددها إلى 99.


مسجد الـ99 قبة في أستراليا.. بكلفة بلغت تسعة ملايين دولار!



"العمارة الوحشية".. ماذا يخطر في بالك عند سماع هذا المصطلح؟ لا شك بأنك ستعود بذاكرتك إلى حوالي منذ 60 عاماً، لتظهر أمامك مباني المؤسسات الحكومية، والمجمّعات السكنية الاسمنتية الضخمة، ومدارس وجامعات ذلك العصر.

وقد قام المهندس المعماري أنجيلو كانداليباس، بتصميم مسجد جديد في سيدني، يتميز بـ99 قبة حجرية، مستوحى من أسلوب التصميم الوحشي والذي كان رائجاً بين خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي.

وتقول شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية إن المسجد يلفت الانتباه فى استراليا لتصميمه الجرىء، إلّا أن هدف كانداليباس من تصميمه الجديد يأمل أن يكون لتصميمه أثر أكبر، فهو يريد أن يساعد فى تحسين العلاقات بين الأديان فى ضاحية بونشبو بمدينة سيدنى.

وصمم كانداليباس مسجد "بانش بول،" الذي سيفتتح أبوابه في شهر رمضان خلال مايو/أيار المقبل من هذا العام، ليكون مكان تجمع مقدسا، يمكن لجميع أفراد مجتمع المنطقة زياراته، بصرف النظر عن دياناتهم ومعتقداتهم.



يقول كانداليباس في مقابلة مع CNN، إن ساحة المسجد تُمكن جميع الناس من تقبل استخدام المبنى، حيث صممت الأبواب لتكون موجهة إلى جهة الشارع، ما يجعلها تبدو وكأنها دائماً مفتوحة أمام عامة الناس.



وافتتح المسجد الجديد غير المكتمل بعد، أبوابه لعامة الناس، خلال حدث صغير أقيم في سبتمبر/أيلول الماضي على هامش مهرجان العمارة في سيدني، تحت عنوان "تعرّف على المسجد الأسترالي." وقد قام حينها المهندسون المعماريون بجولات للزوار داخل المسجد، بينما تحدث بعض أعضاء مجتمع "بانش بول" المسلم مع الزوار عن اعتقاداتهم الدينية وحملة جمع التبرعات لبناء المشروع الذي كلّف تسعة ملايين دولار أمريكي.

وصرّح تيموثي هورتون، مدير مهرجان العمارة، أنهم أرادوا عرض تصميم المسجد العصري على عامة الناس، لتطبيعه على أنه عمل معماري عادي، مضيفاً: "مسجد بانش بول هو تحفة معمارية حديثة. ومن المقرر أن يصبح أحد الرموز الجديدة في غرب سيدني، والتي تعتبر إحدى المناطق الأكثر تنوعاً ثقافياً، والأسرع نمواً في أستراليا."

ولا شك بأن تصميم المسجد الاسمنتي "الوحشي،" يتحدى التصورات المتوقعة لتصميم المساجد الاعتيادية. ولكن، يعتقد هورتون أن هذا أكثر ما يميز المسجد، مؤكداً: "أعاد كانداليباس تصميم هيكل المسجد الخارجي كلياً، مستغنياً عن مفهوم القبة المركزية في الوسط، والمآذن الأربع المعتادة، واعتمد تصميماً يقرب مساحات المسجد من بعضها."



وقد واجه مجتمع "بانش بول" المسلم صعوبات عدة في إيجاد مهندس معماري متدين لتصميم المسجد. ويقول هورتون إن كانداليباس أعطاهم الثقة بأن أسس المسجد الدينية ستدمج في هيكل مسجد غير تقليدي، ما سيجعله يحتفظ بمعناه كمساحة مقدسة.

ورغم أن كانداليباس، الذي يتبع الكنيسة المسيحية اليونانية الأورثودوكسية، تردد عندما عرضت عليه الفكرة في البداية، كونه لم تكن لديه الثقافة الكافية عن الدين الإسلامي لبناء مساحة مرتبطة به، إلّا أنه وجد إلهاماً لبناء المسجد خلال رحلة قام بها إلى أحمد آباد وآجرا في الهند.

ولا تزال قبة المساجد الاعتيادية موجودة في تصميم كانداليباس، إلّا أنه قام بإعادة تصميم مفهومها، من خلال تزويد المبنى بـ99 "نصف قبة" متتالية من قبة كبيرة رئيسية واحدة. وسيقوم فنانون خطاطون أتراك بالعمل لمدة شهر ابتداء من يناير/كانون الثاني، لتخطيط كل واحدة من القبب بأسماء الله الـ99.

منقول ببعض التغيير

محمد عصام
التوقيع:
محمد عصام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-19-2018, 11:58 AM   #2
إدارية


الصورة الرمزية فيحاء
افتراضي



صور ومعلومات مهمة عن هذا المسجد والبناء المعماري الرائع
و99 قبة التي ترمز لعدد اسماء الله الحسنى

شكرا اخي محمد عصام على هذا العرض والقيم

ننتظر منك كل مزيد





فيحاء
التوقيع:
فيحاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2018, 12:09 PM   #3
الاشراف العام

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء
افتراضي


شكرا اخي محمد عصام على هذا العرض الجميل لهذا المسجد المشيد بهذا الشكل وب 99 قبة رمزا لاسماء الله الحسنى والذي شيد في بلد غربي والحمد لله على انتشار الاسلام في اوربا بهذا الشكل

اختيار موفق
ننتظر جديدك المميز

اختكم فاطمة الزهراء
التوقيع:
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-24-2018, 02:41 PM   #4
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
افتراضي


ثرات معماري رائع يظهر عظمة الهندسة والتصميم المبهر وتزيد فكرة 99 قبة رسالة قوية لديننا الاسلامي لانها ترمز لاسماء الله الحسنى
والغريب في الموضوع او الجميل فيه هو ان المشيد لهذا المسجد هو انسان غربي ليس مسلم وهذا اكبر اعتراف باحترامه للاسلام والمسلمين

فبناء مسجد بهذا الشكل في بلد غير مسلم هو قيمة كبيرة للاسلام

شكرا اخي محمد عصام على روعة اختيارتك التي تتألق بها مروجنا والتي سنبقى دوما نترقب المزيد منها

اختكم جوهرة
التوقيع:
جـوهرة 99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2018, 02:26 PM   #6
عضو جديد
افتراضي


مهندس يستحق كل الاحترام ليس فقط لهندسته وتصميمه وفكرة 99 قبة لكن لانه احترم المسلمين وبنى لهم هذا الصرح الرائع

تحياتي لصاحب العرض الجميل


مونية
مونية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2018, 12:21 PM   #7
عضو متألق

افتراضي


يعطيك العافيه اخي محمد عصام على هذا العرض القيم والمسجد الكبير ذا التصميم الرائع الذي يعد معلمة وثرات كبير بالنسبة لدولة اروبية
لاتحرمنا من جديدك

اخوكم فارس الشرق
التوقيع:
فارس الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2018, 02:46 PM   #8
مـشـرفة


الصورة الرمزية لؤلؤة
افتراضي


ما شاء الله عليك اخي محمد عصام على هذا الموضوع القيم
تصميم وذوق رائع وفكرة القبب 99 لها معاني كبيرة ونتمنى ان يكون هذا المسجد سببا لدخول الكثير الى الاسلام وتعريف معانيه الحقيقة

يعطيك العافية على اختيارك


تسلم ايدك ما قصرت

لؤلؤة
التوقيع:


سبحان الله و بحمده .. عدد خلقه .. ورضى نفسه ..
وزنة عرشه .. ومداد كلماته..
لؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 03:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة