اخر عشرة مواضيع :         الرد على مسابقة الرياضيات والحساب الذهني والذكاء (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2 )           »          أصابع كوفيد-19.. حقيقة "علامة كورونا" التي حيرت العلماء (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 8 - عددالزوار : 75 )           »          اللص والشيخ (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 5 - عددالزوار : 59 )           »          حلوى كويرات البسكويت والكاوكاو (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 6 - عددالزوار : 42 )           »          أقوى المأكولات التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الصحية (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 4 - عددالزوار : 42 )           »          صور لمكة ستبقى في اذهاننا بسبب كورونا (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 5 - عددالزوار : 43 )           »          لماذا دُفن سيدنا يوسف عليه السلام فى قاع النيل ؟ (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 10 - عددالزوار : 98 )           »          عيد مبارك سعيد (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 4 - عددالزوار : 35 )           »          اهلا بالحبيبة الغالية رانيا (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 8 - عددالزوار : 100 )           »          ادعية لمحاربة كورونا (اخر مشاركة : شيماء السعدني - عددالردود : 141 - عددالزوار : 870 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > مروج العلوم > مروج صحتنا مع كورونا
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

مروج صحتنا مع كورونا مروج خاصة بكل ما يتعلق بفيروس كورونا او كوفيد 19

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-20-2020, 03:19 PM   #1
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
BeRightBack كورونا " الوباء الغامض " عدو البشرية





كورونا " الوباء الغامض " عدو البشرية

نريد ان نعرف أولا ما هو هذا الفيروس "كورنا" او "كوفيد 19"



عن منضمة الصحة العالمية مع بعض الاضافة


ما هو فيروس كورونا؟

فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس). ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض فيروس كورونا كوفيد-19.


ما هو مرض كوفيد-19؟

مرض كوفيد-19 هو مرض معد يسببه فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً. ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس وهذا المرض المستجدين قبل اندلاع الفاشية في مدينة يوهان الصينية في كانون الأول/ ديسمبر 2019.


ما هي أعراض مرض كوفيد-19؟

تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19 في الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض. ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص. وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19 حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة. وقد توفى نحو 2% من الأشخاص الذين أُصيبوا بالمرض. وينبغي للأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال وصعوبة التنفس التماس الرعاية الطبية.


كيف ينتشر مرض كوفيد-19؟

يمكن أن يصاب الأشخاص بعدوى مرض كوفيد-19 عن طريق الأشخاص الآخرين المصابين بالفيروس. ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى شخص عن طريق القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عندما يسعل الشخص المصاب بمرض كوفيد-19 أو يعطس. وتتساقط هذه القُطيرات على الأشياء والأسطح المحيطة بالشخص. ويمكن حينها أن يصاب الأشخاص الآخرون بمرض كوفيد-19 عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس عينيهم أو أنفهم أو فمهم. كما يمكن أن يصاب الأشخاص بمرض كوفيد-19 إذا تنفسوا القُطيرات التي تخرج من الشخص المصاب بالمرض مع سعاله أو زفيره. ولذا فمن الأهمية بمكان الابتعاد عن الشخص المريض بمسافة تزيد على متر واحد (3 أقدام).

وتعكف المنظمة على تقييم البحوث الجارية بشأن طرق انتشار مرض كوفيد-19 وستواصل نشر أحدث ما تتوصل إليه من نتائج.


هل يمكن للفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 أن ينتقل عبر الهواء؟

تشير الدراسات التي أُجريت حتى يومنا هذا إلى أن الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 ينتقل في المقام الأول عن طريق ملامسة القُطيرات التنفسية لا عن طريق الهواء. انظر الإجابة عن السؤال السابق: "كيف ينتشر مرض كوفيد-19؟"


هل يمكن أن يصاب المرء بالمرض عن طريق شخص عديم الأعراض؟

تتمثل الطريقة الرئيسية لانتقال المرض في القُطيرات التنفسية التي يفرزها الشخص عند السعال. وتتضاءل احتمالات الإصابة بمرض كوفيد-19 عن طريق شخص عديم الأعراض بالمرة. ولكن العديد من الأشخاص المصابين بالمرض لا يعانون إلا من أعراض طفيفة. وينطبق ذلك بصفة خاصة على المراحل المبكرة للمرض. ولذا فمن الممكن الإصابة بمرض كوفيد-19 عن طريق شخص يعاني مثلاً من سعال خفيف ولا يشعر بالمرض. وتعكف المنظمة على تقييم البحوث الجارية بشأن فترة انتقال مرض كوفيد-19 وستواصل نشر أحدث النتائج.


هل يمكن أن أصاب بمرض كوفيد-19 عن طريق براز شخص مصاب بالمرض؟

تبدو مخاطر انتقال مرض كوفيد-19 عن طريق براز الشخص المصاب بالعدوى محدودة. وفي حين أن التحريات المبدئية تشير إلى أن الفيروس قد يتواجد في البراز في بعض الحالات، فإن انتشاره عبر هذا المسار لا يشكل إحدى السمات الرئيسية للفاشية. وتعكف المنظمة على تقييم البحوث الجارية بشأن طرق انتشار مرض كوفيد-19 وستواصل نشر النتائج الجديدة. ولكن نظراً إلى ما ينطوي عليه ذلك من مخاطر، فإنه يعد سبباً آخر لتنظيف اليدين بانتظام بعد استخدام دورة المياه وقبل تناول الطعام.


ماذا تعني عبارة "الأكبر سنا" بالضبط؟ ما هو الحد الأدنى للعمر؟

تقول مراكز السيطرة على الأمراض إن "كبار السن" والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة خطيرة "هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض".

ويُوضح خبراء الأمراض المعدية أن الأشخاص فوق الـ60 عاماً والذين يعانون من مشاكل صحية أساسية عليهم أن يحاولوا تجنب الأماكن والحشود الكبيرة - مثل دور السينما ومراكز التسوق المزدحمة وحتى الخدمات الدينية.

وقال الدكتور ويليام شافنر، الأستاذ بجامعة فاندربيلت ومستشار مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها منذ فترة طويلة إن "أهم شيء يمكنك القيام به لتجنب الفيروس هو تقليل الإتصال وجها لوجه مع الناس".

ولكن، لماذا غالبًا ما يتم استخدام سن الـ60 كعتبة لأولئك الذين يحتاجون إلى توخي المزيد من الحذر؟

وأوضح الجراح الأمريكي جيروم آدامز: "نعرف الآن المزيد عمن هم في خطر".

وأضاف أن "متوسط ​​عمر الوفاة للأشخاص المصابين بفيروس كورونا يبلغ الـ80 عاماً. ومتوسط ​​عمر الأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية طبية يبلغ الـ 60 عاماً".


هل يمكن أن تصاب بفيروس كورونا من خلال الطعام؟

تقول مراكز السيطرة على الأمراض: "يُعتقد عموما أن الفيروسات التاجية تنتشر من شخص لآخر من خلال قطرات الجهاز التنفسي. ولا يوجد حاليا دليل يدعم انتقال COVID-19 بالطعام".

وتضيف أنه "بشكل عام، نظرا لضعف قدرة هذه الفيروسات على البقاء على قيد الحياة، من المحتمل أن يكون هناك خطر منخفض للغاية للانتشار من المنتجات الغذائية أو العبوات التي يتم شحنها خلال فترة أيام أو أسابيع في درجات حرارة مبردة أو مجمدة".


متى يجب أن تخضع للاختبار؟ ما هي المبادئ التوجيهية؟

ينصح موقع مراكز السيطرة على الأمراض في الوقت الحالي الأشخاص بالاتصال بأخصائيي الرعاية الصحية إذا كانوا يشعرون بالغثيان، أو السعال، أو صعوبة في التنفس، أو إذا كانوا على اتصال وثيق مع شخص مصاب بالفيروس، أو إذا كانوا قد سافروا مؤخراً إلى منطقة ينتشر فيها الفيروس.

ويتناول دليل اختبار مراكز السيطرة على الأمراض ثلاثة أنواع من الأشخاص :

1. أولئك الذين لديهم أعراض مثل الحمى أو أعراض تنفسية (سعال أو ضيق في التنفس) وكانوا "على اتصال وثيق" مع مريض مصاب بفيروس كورونا خلال 14 يوماً من ظهور الأعراض الأولى.

2. أولئك الذين لديهم حمى وأعراض تنفسية، وبحاجة لدخول المستشفى، وكانوا قد سافروا إلى المناطق التي تأثرت بالوباء خلال 14 يوماً.

3. المرضى الذين يعانون من الحمى وأعراض الجهاز التنفسي السفلي الحادة التي تتطلب دخول المستشفى والذين لم يظهر تشخيص آخر لهم مثل الإنفلونزا.


هل يمكن علاج فيروسات كورونا؟

لا يوجد لقاح للعلاج بعد؛ وبما أن هذه فيروسات، فإن المضادات الحيوية لن تفيد معها. من دون أي علاج محدد متاح، يقوم موفرو الرعاية الصحية عمومًا بمعالجة الأعراض ومساعدة المريض على الشعور بالراحة بشكل أكبر

نتمنى السلامة للجميع


اختكم جوهرة
التوقيع:
جـوهرة 99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2020, 11:47 PM   #2
مـشـرفة


الصورة الرمزية لؤلؤة
افتراضي


ما شاء الله عليك اختي جوهرة على هذا الموضوع القيم

معلومات جديدة ومهمة ان نعرفها على هذا الفيروس الذي قتل الكثير من البشر ومازال يهددنا

يعطيك العافية على اختيارك


تسلم ايدك ما قصرت

لؤلؤة
التوقيع:


سبحان الله و بحمده .. عدد خلقه .. ورضى نفسه ..
وزنة عرشه .. ومداد كلماته..
لؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2020, 01:43 PM   #3
الاشراف العام

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء
افتراضي


شكرا لك اختيارك الموفق اختي جوهرة

اكيد اننا محتاجين لمعرفة كل ما يخص هذا الفيروس من تفاصيل تهمنا لاخذ الاحتياط من هذا الوباء اللعين
لطفك يا رب

ننتظر جديدك

اختكم فاطمة الزهراء
التوقيع:
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2020, 08:01 PM   #4
عضوية برونزية

افتراضي


بالفعل اختي جوهرة هذا وباء غامض لحد الان لم نفهم كيف سلط على الانسان
ومهم جدا ان نعرف بعض التفاصيل عنه حتى نستوعبه

لهذا كانت هذه المروج الخاصة به لمعرفة جل تفاصيله وكل ما يحدث في العالم معه

نتمنى السلامة من الله للجميع وان تكون نهايته قريبة

في انتظار جديدك لك اغلى الاماني

محمد عصام
التوقيع:
محمد عصام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2020, 03:06 PM   #5
إدارية


الصورة الرمزية نووور القمر
افتراضي


نعم اختي هو وباء وفيروس خطير علينا ان نعرف كل ما يخصه لنعرف خطورته
وهو جديد علينا جعلنا نعيش اياما مرعبة بسببه

شكر اختي جوهرة على اختيارك وتواصلك المتميز

ننتظر منك المزيد


نووور القمر
التوقيع:
نووور القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2020, 12:39 AM   #7
مشرف
افتراضي


شكرا اختي جوهرة على هذا العرض
وهذه المعلومات والحقائق التي عرفناها هنا لتعريف هذا الوفاء ومدا خطورته التي قتلت الألاف من البشر

نتمنى الله ان يسترنا والجميع

جزام الله خيرا

يوسف تميم
التوقيع:
يوسف تميم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2020, 07:07 PM   #8
إدارية


الصورة الرمزية فيحاء
افتراضي


هام جدا ان نعرف كل ما يخص هذا الوباء الغامض الذي جاء فجأة وبدأ يحصد الملايين

شكرا لاختيارك القيم اختي جوهرة
ننتظر منك كل مزيد وجديد

فيحاء
التوقيع:
فيحاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2020, 01:57 PM   #9
إدارية

الصورة الرمزية ماجدلين
افتراضي


شكرا اختي جوهرة على هذا العرض

اسم في محلة فهو وباء غامض للاسف اودى بحياة الكثير و مازل يتشعب و يستفحل
نتمنى من الله السلامة و حده في اقرب وقت

ننتظر منك المزيد


اختكم
ماجدلين
التوقيع:
ماجدلين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 08:31 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة