اخر عشرة مواضيع :         تسريحة شعر "خطيرة" في باكستان بمطرقة وساطور ونار (اخر مشاركة : جـوهرة 99 - عددالردود : 3 - عددالزوار : 41 )           »          طريقة عمل فطائر البروكلي بالتشيدر (اخر مشاركة : جـوهرة 99 - عددالردود : 5 - عددالزوار : 164 )           »          أصابع تشورو أو التوست الفرنسي (اخر مشاركة : جـوهرة 99 - عددالردود : 7 - عددالزوار : 155 )           »          طريقة عمل البوراك (اخر مشاركة : جـوهرة 99 - عددالردود : 7 - عددالزوار : 122 )           »          شربة الزهرة والبطاطس (اخر مشاركة : جـوهرة 99 - عددالردود : 7 - عددالزوار : 151 )           »          خلطات طبيعية لتبيض الأسنان قبل العيد (اخر مشاركة : جـوهرة 99 - عددالردود : 5 - عددالزوار : 120 )           »          حليب الإبل يكافح مرض السكري (اخر مشاركة : جـوهرة 99 - عددالردود : 3 - عددالزوار : 46 )           »          اختناق المعتكفين بالغاز داخل الأقصى بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد (اخر مشاركة : جـوهرة 99 - عددالردود : 3 - عددالزوار : 47 )           »          دعاء (اخر مشاركة : جـوهرة 99 - عددالردود : 6097 - عددالزوار : 539850 )           »          مسابقة صورة المرجة المخفية (اخر مشاركة : نووور القمر - عددالردود : 2 - عددالزوار : 173 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > الـمـروج الدينية > المروج الاسلامية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

المروج الاسلامية خاصة بالمواضيع الإسلامية والنصح والإرشاد

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-14-2021, 03:06 AM   #1
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
BeRightBack اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك





اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك


تحدث مسن عن أمنياته في الحياة فقال :


تمنيت أن أتزوج، و فعلاً تزوجت
ولكن الحياه ليست جميلة بلا أوﻻد !

فتمنيت أن أرزق بالأولاد، وفعلاً رزقت بالأولاد
ولكنني ما لبثت إلا وقد سئمت من جدران البيت !

فتمنيت أن أمتلك منزلاً جميلاً به حديقة
وفعلاً وبعد عناءٍ وجهد امتلكت المنزل والحديقة، ولكن اﻷوﻻد كبروا !

فتمنيت أن أزوج أولادي
وفعلاً تزوجوا، لكنني سئمت من العمل ومن مشاقه وأصبح يتعبني !

فتمنيت أن أتقاعد لأرتاح
وفعلاً تقاعدت، وأصبحت وحيداً كما كنت بعد تخرجي تماماً !

لكن بعد تخرجي كنت مقبلاً على الحياة
أما الآن فأنا مدبرٌ عن الحياة

ولكن لا زالت لدي أماني ..


فتمنيت أن أحفظ القرآن .. لكن ذاكرتي خانتني
تمنيت أن أصوم لله .. لكن صحتي لم تسعفني
تمنيت أن أقوم الليل .. لكن قدماي لم تعد تقوى على حملي .

فقلت صدق رسول الله عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام حينما قال :
إغتنم خمساً قبل خمس :


شبابك قبل هرمك
وصحتك قبل سقمك
وغناك قبل فقرك
وفراغك قبل شغلك
وحياتك قبل موتك



اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك


منقول بتصرف


اختكم جوهرة
جـوهرة 99 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2021, 03:17 PM   #2
عضوية برونزية

افتراضي


موضوع رائع وأمثلة صادقة لان فترة الشباب والصغر فرصة للعمل الصالح والتقرب من الله ولهذا علينا ان نغتنمها

فاللهم اعنا على ذكرك وشكرك حسن عبادتك

شكرا اختي جوهرة على هذا التذكير الكريم
جعله الله لك في ميزان حسناتك

في انتظار جديدك لك اغلى الاماني


محمد عصام
محمد عصام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2021, 09:56 PM   #3
عضو ية برونزية
افتراضي



شكرا لك اختي جوهرة على هذا العرض القيم

تذكرة طيبة ونصائح قيمة للتقرب لله والعمل الصالح في صغرنا قبل كبرنا

لك مني أجمل تحية

سجلت هنا : شيماء
شيماء السعدني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-16-2021, 02:35 PM   #4
إدارية


الصورة الرمزية نووور القمر
افتراضي



مثال رائع ليوصلنا الى ان فترة الشباب هي الاصلح للتعبد والتقرب من الله تعالى

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك


شكرا اختي جوهرة على هذا التذكير الطيب كان لك في ميزان حسناتك

ننتظر منك المزيد


نووور القمر
نووور القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2021, 09:45 PM   #5
الاشراف العام

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء
افتراضي


شكرا لتواصلك القيم اختي الفاضلة جوهرة

عرض جميل وتوجيه قيم بالتقرب من الله في سن الشباب الذي يساعد على القدرة على كل العبادات

ننتظر جديدك


فاطمة الزهراء
فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2021, 10:14 PM   #6
إدارية

الصورة الرمزية ماجدلين
افتراضي


توجيه طيب و نصح كريم وكما يقول المثل الشعبي المغربي بمعنى ان نعمل لكبرنا في صغرنا و هذا ايضا علينا ما نعمله مع الله في التقرب اليه عند استطاعتنا في الصغر و الشباب لان القدرة ساعتها تكون موجودة عكس الكبر


جزاك الله كل خير و شكرا اختي جوهرة على هذا العرض و التواصل الطيب

ننتظر مزيدك المنير

ماجدلين
ماجدلين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-20-2021, 03:19 PM   #7
عضو فعال
افتراضي


تذكير قيم في هذه الايام المباركة لنتقرب من الله اكثر وعامل السن هام ايضا
نتمنى من الله ان يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته

تحياتي

بشرى
بشرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2021, 12:25 AM   #8
مشرف
افتراضي


شكرا اختي جوهرة على هذا العرض والتواصل القيم

دعوة دينية طيبة للتمسك بديننا والتقرب لله تعالى والعمل على ارضائه وخصوصا في سن مبكر لان العقل يكون على استعداد للحفظ والتركيز اكثر

جزاك الله كل خير

يوسف تميم
يوسف تميم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2021, 10:14 PM   #9
مـشـرفة


الصورة الرمزية لؤلؤة
افتراضي


اللهم امين
اللهم الهمنا العقل والبصيرة للتقرب اليك في شبابنا قبل ان يفوت الاوان

شكرا لك اختي جوهرة على هذا التذكير الرائع


تسلم يدك ما قصرت


لؤلؤة
لؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 04:10 AM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة