اخر عشرة مواضيع :         جهاز تمرين بيضاوي الشكل تحت المكتب لكبار السن (اخر مشاركة : فارس انا - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4010 )           »          شركة تنظيف بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4160 )           »          شركة تنظيف موكيت فى راس الخيمة (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4438 )           »          نصائح فى الوان الدهانات لغرف النوم من شركات دهان بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4577 )           »          نصائح لصيانة وترميم المنازل (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4715 )           »          كل ماتود ان تعرفه عن الجبس بورد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4557 )           »          كل ما تريد معرفته عن الجبسون بورد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4407 )           »          خدمات التنظيف والمكافحة فى اربد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4450 )           »          شركات تنظيف فى دبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4940 )           »          شركة مكافحة الصراصير والرمة بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4706 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > الـمـروج الدينية > المروج الرمضـــــانية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم

المروج الرمضـــــانية كل ما يتعلق برمضان والصيام والزكاة

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-01-2007, 11:28 PM   #1
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
Icon16 اللهم بلغنا رمضان إيمانا واحتسابا





**********drawGradient()
عودة على الدعاء الذي يلهث به لسان كل محب لرمضان ، هذا الشهر الكريم العظيم الذي وعد الله فيه الصائم بالأجر العظيم منة منه وكرما وفضلا ...

فكان لا بد بالتذكير بالنية قبل دخول الشهر ومعالجة هذه النية وتدريبها في شهر شعبان والذي هو شهر المرزعة ورمضان شهر الحصاد ..

أقول مستعينة بالله العلي العظيم في معنى الدعاء " اللهم بلغنا رمضان إيمانا واحتسابا "

[BiMg]http://jawharaa99.googlepages.com/1101.jpg[/BiMg]

معنى كلمة إيمانا واحتسابا : أي تصديقا وإذعانا بفرضية صومه وركنيته إذ أنه ركن من أركان الإسلام فرضه الله على عباده في قوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون " البقرة ..

وعليه يجب علينا أن نجمع النية في قلوبنا على أننا نقوم بهذه العبادة تصديقا لخبر القرآن وخبر النبي الموحى إليه صلى الله عليه وسلم ، عملا بمقتضاها إذ أن الإيمان تصديق بالقلب والجنان وعمل بالجوارح والأركان .. ومحل النية القلب بغير تلفظ بها ، يجدر إلى التذكير هنا أنه إذا قطع النية قاطع مثل الحيض والنفاس أو مرض أو سفر فعلى المسلم أن يجدد النية مرة أخرى في استئناف هذه العبادة العظيمة ..

كلمة احتسابا : أي طلبا للأجر العظيم الذي أعده الله سبحانه لعبده الصائم حيث ورد في الحديث " ... إلا الصوم فهو لي وأن أجزي به " والمعروف ما كان أجره مضاف إلى الله تعالى فهو أجر عظيم لا يحصيه أحد .. متعلقا بمكانة المانح سبحانه فهو عظيم جليل يعطي بما يليق بعظمته وجلاله ، كقوله تعالى " فقد وقع أجره على الله " فلنتخيل ما أعظم هذا إذا تفكرنا فيه وبلغنا فهمه ...

اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا واجعلنا من الراشدين .. اللهم بلغنا رمضان إيمانا واحتسابا واجعلنا من عتقاء كل ليلة وفك أسرنا وتقبل صالح أعمالنا وأصلحها لكي تصلح وأصلح نياتنا وخواتيم أعمالنا ، اللهم اجعل عملنا كله صالحا واجعله لوجهك خالصا ولا تجعل فيه لأحد غيرك شيئا ، اللهم هب لنا قلبا سليما ولسانا صادقا ويسر لنا مرضاتك إنك ولي ذلك والقادر عليه وصل اللهم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..

منقول

جـوهرة 99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2007, 11:59 PM   #2
المراقبة العامة

الصورة الرمزية كوثر 56
افتراضي



" يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون " البقرة

" اللهم بلغنا رمضان إيمانا واحتسابا "

اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا واجعلنا من الراشدين .. اللهم بلغنا رمضان إيمانا واحتسابا واجعلنا من عتقاء كل ليلة وفك أسرنا وتقبل صالح أعمالنا وأصلحها لكي تصلح وأصلح نياتنا وخواتيم أعمالنا ، اللهم اجعل عملنا كله صالحا واجعله لوجهك خالصا ولا تجعل فيه لأحد غيرك شيئا ، اللهم هب لنا قلبا سليما ولسانا صادقا ويسر لنا مرضاتك إنك ولي ذلك والقادر عليه وصل اللهم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..

اللهم آمين يا رب العالمين



عزيزتي جوهرة على هذه النفحة الايمانية الطاهرة وهذا
العرض القيم وهذا الاختيار الرائع
وجعله في ميزان حسناتك

دمت في خير

كوثر 56
كوثر 56 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2007, 10:23 PM   #3
إدارية


الصورة الرمزية نووور القمر
افتراضي


اللهم بلغنا رمضان ايمانا واحتسابا

معلومات كريمة

نشكركم اختي الحبيبة جوهرة على هذا الطرح والتذكرة القيمة

جزاك الله كل خير

ننتظر منك المزيد

نووور القمر
نووور القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد



تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 12:14 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة