اولا: نشكرك اخونا الجوهر الصافى على التواصل الطيب
ثانيا : اخى ان الله سبحانه وتعالى يعلم ما تكن صدورنا بمعنى يعلم المقصود من جميع كلامنا وحسب النيه ، انما الاعمال بالنيات ، نعم هذه المقوله غير صحيحه وتوجد اقوال اكبر من هذا ولكن على حسب نية الانسان 0
اقول على سبيل المثال عندنا فى مصر كلمات اكبر حجما من هذه العبارة بمعنى اذا توفي احد يقال ان الله افتكرة !!!!!!!!!! وهل الله كان نسيه !!!!! وهل الله سبحانه وتعالى يضل وينسى حاشى لله { لايضل ربك ولا ينسى } او كلمة البقيه فى حياتك اى بقيه يا اخى وهل المتوفى ترك شئ من عمرة حتى تكون فى حياة احد اخر ؟؟
اخى المقولات كثير ولكن الله اسال ان لاياخذنا بما نقول من غير قصد فسبحان الله له الكمال وحده وله العظمة والكبرياء {هو الاول والاخر والظاهر والباطن وهو بكل شئ عليم }
اشكرك اخى الكريم على التواصل الطيب
فى ميزان حسناتك ان شاء الله
حازم المراغى
هي كلمات تقال وكل واحد يفسرها بطريقته وحسب نيته
لكن يبقى الشرح الوافي ما يفسر بالقرآن والسنة وفي بعض الاحيان بالاجتهاد
فنسأل الله تعالى ان يتوب علينا ويهدينا الى الطريق المستقيم وينبهنا الى عيوبنا التي نتفوه بها عن غير قصد
اخي الجوهر الصافي وجعله في ميزان حسناتك
وفي انتظار الجديد
جزاك الله خيرا اخي الجوهر الصافي على هذا التوضيح الهام و القيم
و الشكر موصول لمشرفنا العام اخي حازم المراغى على اضافته الطيبة
طرح طيب و اختيار موفق
جعله الله في ميزان حسناتك
واعتقد كما جاء في مداخلة مشرفنا العام السيد حازم المراغى انها مسألة موروثات وعادات في الكلام لا يقصد بها نفس المعاني بهذا المفهوم انما هي حسب فهم ضيق لمن نطقها وعدم جهله بحقيقة تفسيرها الحقيقي