اخر عشرة مواضيع :         جهاز تمرين بيضاوي الشكل تحت المكتب لكبار السن (اخر مشاركة : فارس انا - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3947 )           »          شركة تنظيف بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4114 )           »          شركة تنظيف موكيت فى راس الخيمة (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4383 )           »          نصائح فى الوان الدهانات لغرف النوم من شركات دهان بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4524 )           »          نصائح لصيانة وترميم المنازل (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4669 )           »          كل ماتود ان تعرفه عن الجبس بورد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4482 )           »          كل ما تريد معرفته عن الجبسون بورد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4354 )           »          خدمات التنظيف والمكافحة فى اربد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4399 )           »          شركات تنظيف فى دبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4893 )           »          شركة مكافحة الصراصير والرمة بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4659 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > الـمـروج الدينية > المروج الاسلامية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

المروج الاسلامية خاصة بالمواضيع الإسلامية والنصح والإرشاد

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-12-2007, 11:44 PM   #1
المراقبة العامة

الصورة الرمزية كوثر 56
افتراضي لماذا نسجد مرتين و نركع مرة واحدة؟




لماذا نسجد مرتين و نركع مرة واحدة؟

سأل رجل الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه : لماذا نسجد مرتين ؟
و لماذا لا نسجد مرة واحدة كما نركع مرة واحدة؟
قال الإمام علي رضي الله عنه: من الواضح أن السجود فيه خضوع و خشوع
أكثر من الركوع ، ففي السجود يضع الإنسان أعز أعضائه و أكرمها على
أحقر شيء و هو التراب كرمز للعبودية لله، وتواضعاَ وخضوعاً له تعالى.
سأل: لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة ؟
و ما هي الصفة التي في التراب ؟
فقرأ أمير المؤمنين الآية
الشريفة
بسم الله الرحمن الرحيم ( منها خلقناكم و فيها نعيدكم و منها نخرجكم تارة أخرى )
أول ما تسجد و ترفع راسك يعني ( منها خلقناكم)
وجسدنا كله أصله من التراب و كل و جودنا من التراب.
و عندما تسجد ثانية تتذكر انك ستموت و تعود إلى التراب، و ترفع راسك
فتتذكر انك ستبعث من التراب مرة أخرى !!
لا إله إلا الله .. سبحانه ..
كل شيء و لــه حكمــــــه ...
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا الله أستغفرك وأتوب إليك
اللهم إني أستغفرك لكل ذنب
خطوت إليه برجلي
أو مددت إليه يدي
أو تأملته
ببصري
أو أصغيت إليه بأذني
أو نطق به لساني
و أتلفت فيه ما رزقتني
ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني
ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي
و سألتك الزيادة فلم تحرمني
و لا تزال عائدا علي بحلمك و إحسانك
يا أكرم الأكرمين
اللهم إني أستغفرك من كل سيئة
ارتكبتها في بياض النهار و سواد الليل
في ملأ و خلاء
و سر و علانية
وأنت ناظر إلي
اللهم إني أستغفرك من كل فريضة
أوجبتها علي في آناء الليل و النهار
تركتها خطأ أو عمدا
أو نسيانا أو جهلا
وأستغفرك من كل سنة من سنن
سيد المرسلين و خاتم النبيين
سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم
تركتها غفلة أو سهوا
أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا
أو قلة مبالاة بها
أستغفر الله .. و أتوب إلى الله
مما يكره الله
قولا و فعلا .. و باطنا و ظاهرا

تحياتي

كوثر 56
كوثر 56 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2007, 02:09 AM   #2
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
افتراضي


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا الله أستغفرك وأتوب إليك
اللهم إني أستغفرك لكل ذنب
خطوت إليه برجلي
أو مددت إليه يدي
أو تأملته
ببصري
أو أصغيت إليه بأذني
أو نطق به لساني
و أتلفت فيه ما رزقتني
ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني
ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي
و سألتك الزيادة فلم تحرمني
و لا تزال عائدا علي بحلمك و إحسانك
يا أكرم الأكرمين
اللهم إني أستغفرك من كل سيئة
ارتكبتها في بياض النهار و سواد الليل
في ملأ و خلاء
و سر و علانية
وأنت ناظر إلي
اللهم إني أستغفرك من كل فريضة
أوجبتها علي في آناء الليل و النهار
تركتها خطأ أو عمدا
أو نسيانا أو جهلا
وأستغفرك من كل سنة من سنن
سيد المرسلين و خاتم النبيين
سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم
تركتها غفلة أو سهوا
أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا
أو قلة مبالاة بها
أستغفر الله .. و أتوب إلى الله
مما يكره الله
قولا و فعلا .. و باطنا و ظاهرا



شكرا اختي كوتر على هذا العرض القيم والنفحة الايمانية الجليلة

معلومات هامة حول الركوع وفائدة وقيمة السجود

وهذه هي حكمة الله وقدرته

ننتظر منك المزيد من هذا الرقي



اختكم جوهرة
جـوهرة 99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2007, 12:10 PM   #3
نائبة المراقبة العامة


الصورة الرمزية نسمة المروج
افتراضي


سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه ومداد كلماته
سبحانك ربي ما خلقت شيئآ عبثا
ما أروعك من دين يخاطب العقل بالمنطق
الاخت القديرة و الغالية كوثر

لما طرحتيه لنا فلنا ان نفخر بهذا الدين
دين الاسلام الحمدالله ان انعم علينا بنعمة الأسلام
شكرا اختي على هذه النفحة الايمانية الطيبة و المعلومات
الهامة و المفيدة جعلها الله في ميزان حسناتك.


اختكم نسمة المروج
نسمة المروج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2007, 06:00 PM   #4
عضو متألق

افتراضي


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا الله أستغفرك وأتوب إليك


يعطيك العافيه اختي كوتر

وجــزاك الله خـــيرا على هذا العرض الايماني الطيب


تسلمي على الـــطرح الـــرائع

لاتحرمنا من جديدك المتميز


اخوك فارس
فارس الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2007, 09:42 PM   #5
مشرف سابق


الصورة الرمزية أبو الجود
 
الملف الشخصي:
  
اخر مواضيعى:

0 الصدق والصراحة
0 حوريّة
0 إبنة السلطان
0 ابن خمسين
0 حفيدي
0 سيدتي

افتراضي


خضوع وتذلل إلى الله تعالى
واعتراف بجلالة قدر المعبود
وتذكير باليوم الموعود
فمنها خلقنا وإليها نعود

جزاكِ الله خيرا أختي الفاضلة
وجعل ذلك في ميزان حسناتك

أخوكِ أبو الجود
أبو الجود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2007, 12:22 AM   #6
إدارية


الصورة الرمزية نووور القمر
افتراضي


نفحة دينية قيمة ومعلومة مهمة اختي كوتر

شكرا لهذا العرض الجميل والاختيار الموفق

ننتظر منك المزيد

نووور القمر
نووور القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2007, 12:23 PM   #7
عضو فعال
افتراضي


مفخرة واعتزاز بدين عالي الهم
وانحناء لعظمة الخالق في هذا الكرم
لان السجود احترام وتقدير وانحناء
للخالق سبحانه والركوع لعظمته وقوته
فسبحان الله تعالى عما اعطى ووهب
نسأله تعالى في الغفران والهداية

شكرا اختي كوثر على هذا الطرح القيم وهذه النفحة
الايمانية ومزيدا من عطاءاتك

سعد1978
سعد1978 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2007, 06:44 PM   #8
الإشراف العام


الصورة الرمزية حازم المراغى
افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طرح رائع حقا اختنا الفاضله كوثر
احسنتى بارك الله فيكم ولكم
لكم منى كل تحيه وتقدير
حازم المراغى
حازم المراغى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2007, 12:28 AM   #9
المراقبة العامة

الصورة الرمزية كوثر 56
افتراضي



واثلج صدري تجاوبكم وتفاعلكم الهام
اخواني اخواتي
اختي جوهرة
اختي نسمة
اخي فارس الشرق
اخي ابو الجود
اختي نوور القمر
اخي محمد عصام
اخي سعد
اخي حازم المراغى
وهذا ان دل على شيء فانما يدل على حسن المتابعة
وروح الايخاء. فلا انحرمت طلتكم الندية

دمتم في خير


كوثر 56
كوثر 56 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2007, 10:29 AM   #10
عضو مميز
افتراضي


جازاك الله خيرا اختي كوثر عالموضوع الرائع
والطرح الجيد . وهذا ما تعودناه منك جعله الله في ميزان حسناتك

صبحي احمد
صبحي احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2007, 10:41 AM   #11
المراقبة العامة

الصورة الرمزية كوثر 56
افتراضي


بارك الله فيك اخي صبحي احمد على المرور الكريم
والتواجد الفعلي الذي اعتز به والذي ينير صفحاتي
فلا انحرمت تواصلك

تحياتي


كوثر 56
كوثر 56 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2008, 05:01 PM   #12
عضو جديد
افتراضي


السلام عليكم
شكر اختي كوثر على هذه المعلومات القيمه وجعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
عصماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2008, 12:01 PM   #13
مشرف سابق

((عـالـم تـانـى))

الصورة الرمزية فاي
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تسلمى امنا الغالية

طرح اكثر من رائع

واجابة عن تساؤل كثيرا شغلنى

وفي هذه الاجابة الكفاية

دمتى بكل خير امنا الغالية

وجزاك الله خيرا
فاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 07:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة