الاخ الفاضل ابو الجود
انا ليس بفقيه او مفتى ولكن يوجد تشريع واحكام للعبادات
يقول الله تبارك وتعالى ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا )
ويقول ايضا فى زكاة الزروع { واتو حقه يوم حصاده }
هذا قول الله تبارك وتعالى وهو اعلم بالكون وشؤون خلقه والرسول (ص) هو المشرع الذى حدد لنا كم وكيف تكون الزكاة سواء زكاة المال او زكاة زروع او زكاة فواكة او زكاة الفطر ومن هنا وجب علينا اتباع امر الله وسنة نبيه المصطفى (ص)
ألم تقراء قول الله تبارك وتعالى فى اصحاب الجنه انا لا احفظ الايات ولكن اعرف القصه واعتقد انت والكثير يعرفنها واتمنى ان يذكرنى احد الحافظين للايات الكريمة
هم اخوة الثلاثه الذين اردو ان يجمعو المحصول ولا يعضو الفقراء كما كان يفعل ابوهم فلما وصلو الى الجنه التى يملكوها وجدوها خاويه على عروشها فاصبحو نادمين .
ولا تنسى اخى الكريم ان هناك الصدقات التى تخرج من مال الاغنياء للفقراء
وزكاة المال تكون نقود وليس حبوب وزكاة الذهب والفضه وزكاة المواشى اعتقد تكون نقود ومش معقول واحد وجب عليه اخراج زكاة المواشى فيخرج الابقار والجمال والاغنام فيوزعها على عدد قليل من الفقراء
وهل تعتقد بان الفقراء الذين يجمعون الحبوب يستعملوها كلها فطبعا لا فهم يبعوها ولكن على مراحل
وهل اهل المدن يملكون الحبوب مثل اهل الريف طبعا لا فيخرجو نقود
هذا والله اعلم