اخر عشرة مواضيع :         جهاز تمرين بيضاوي الشكل تحت المكتب لكبار السن (اخر مشاركة : فارس انا - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4011 )           »          شركة تنظيف بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4160 )           »          شركة تنظيف موكيت فى راس الخيمة (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4438 )           »          نصائح فى الوان الدهانات لغرف النوم من شركات دهان بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4578 )           »          نصائح لصيانة وترميم المنازل (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4718 )           »          كل ماتود ان تعرفه عن الجبس بورد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4557 )           »          كل ما تريد معرفته عن الجبسون بورد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4408 )           »          خدمات التنظيف والمكافحة فى اربد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4451 )           »          شركات تنظيف فى دبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4943 )           »          شركة مكافحة الصراصير والرمة بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4706 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > الـمـروج الدينية > المروج الرمضـــــانية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم

المروج الرمضـــــانية كل ما يتعلق برمضان والصيام والزكاة

الإهداءات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-19-2007, 12:44 AM   #1
عضو فعال
افتراضي ماذا بعد رمضان؟؟؟؟؟؟؟؟؟


.::الوقفة الأولى .. ماذا استفدنا من رمضان ... ؟؟ ::.

** ها نحن نودع شهر رمضان المبارك ، بنهاره ولياله العطرة .
هانحن نودع شهر القرآن والتقوى والصبر والجهاد والرحمة والمغفرة والعتق من النار فماذا جنينا من ثماره اليانعة وظلاله الوارفة .... ؟؟

** هل تحققنا بالتقوى . . وتخرجنا من مدرسة رمضان بشهادة المتقين ... ؟!
** هل تعلمنا فيه الصبر والمصابرة على الطاعة وعن المعصية ... ؟!
** هل ربينا أنفسنا على الجهاد بأنواعه ... ؟!
** هل جاهدنا أنفسنا وشهواتنا وانتصرنا عليها ... ؟!
** أَغَلبتنا العادات والتقاليد السيئة أم تخلصنا منها ... ؟!
** هل سعينا إلى العمل بأسباب الرحمة والمغفرة والعتق من النار ... ؟!
** هل _ هل _ هل ... ؟!

أسئلة كثيرة . . وخواطر عديدة . . تتداعى على قلب كل مسلم صادق . . يسأل نفسه ويجيبها بصدق وصراحة .

ماذا استفدت من رمضان ... ؟؟

إنه مدرسة إيمانية . . إنه محطة روحية للتزود منه لبقية العام . . ولشحذ الهمم بقية العمر . . فمتى يتعظ ويعتبر ويستفيد ويتغير ويُغير من حياته من لم يفعل ذلك فى رمضان ... ؟!

إنه بحق مدرسة للتغيير . . نُغير فيه من أعمالنا وسلوكنا وعاداتنا وأخلاقنا المخالفة لشرع الله جل وعلا (* إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ*)
[ الرعد : 11 ].

وهنيئاً لم فاز بكل هذا التغيير ولكن عليه واجبٌ أكبر وهو المحافظة عليه والإستمرارية فيه
علاء المصرى غير متواجد حالياً  
قديم 10-19-2007, 12:49 PM   #2
الإشراف العام


الصورة الرمزية حازم المراغى
افتراضي




الاخ علاء

كل انسان دائما يقول انا عملت الحسن ونتمنى ان نكون كذلك
ولكن فى حقيقة الامر مهما تقربنا من الله فى الطاعات فنحن مقصريين
فل نقل اللهم برحمتك نستغيث
اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
ربنا لا تذغ قلوبنا بعد اذ هديننا .

نشكرك على الطرح
ويتقبل الله طاعتنا وطاعتكم
امين
حازم المراغى
حازم المراغى غير متواجد حالياً  
قديم 10-19-2007, 01:11 PM   #3
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
افتراضي


نعم اخي علاء المصري وماذا بعد رحيل رمضان ؟

كنا في أيام... في صلاة ، وقيام ، وتلاوة ، وصيام ، وذ كّر ، ودعاء ، وصدقه ، وإحسان ، وصلة أرحام ! .
ذقنا حلاوة ا لإيمان وعرفنا حقيقه الصيام ، وذقنا لذّه الدمعه ، وحلاوة المناجاة في الأسحار !!

كنا نُصلي صلاة من جُعلت قرةُ عينه في الصلاة ، وكنا نصوم صيام من ذاق حلاوته وعرف طعمه , وكنا ننفق نفقه من لا يخشى الفقر ، وكنا .. وكنا .. مما كنا نفعله في هذا الشهر المبارك الذي رحل عنا !.

وهكذا .. كنا نتقلب في أعمال الخير وأبوابه حتى قال قائلنا ... ياليتني متّ على هذا الحال !!

ياليت خاتمتي كانت في رمضان ..! .

رحل رمضان ولم يمضى على رحيله إلا القليل ! ولربما عاد تارك الصلاة لتركه ، وآكل الربا لأكله ، ومشاهد الفحش لفحشه ، وشارب الدخان لشربه .

فنحن لا نقول أن نكون كما كنا في رمضان من الأجتهاد .

ولكن نقول : لا للإنقطاع عن الأعمال الصالحة ، فلنحيا على الصيام ، والقيام ، والصدقة ، ولو القليل .

وشكرا اخي علاء على هذه النفحة الطيبة والتذكرة الجليلة

في ميزان حسناتك يوم القيامة


اختكم جوهرة
جـوهرة 99 غير متواجد حالياً  
قديم 10-19-2007, 02:03 PM   #4
عضو فعال
افتراضي تقبل الله مناومنكم


شكرا لك اخى حازم واختى جوهرة على تعليقاتكم الكريمة على الموضوع واتمنى ان تدوم زيارتكم لمواضيعى
وأسال الله أن يتقبل منا صالح الأعمال فى رمضان
علاء المصرى غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق



تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 01:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة