اخر عشرة مواضيع :         بيتزا الشوكولاتة . . بمكونات بسيطة (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 38 )           »          توشيبا تودع الكمبيوتر المحمول بعد رحلة دامت 35 عاما (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 1 - عددالزوار : 28 )           »          الفيضانات تضرب المدينة القديمة التاريخية في صنعاء (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 1 - عددالزوار : 26 )           »          ارتداء هذا النوع من الأقنعة الواقية : لا يحمي من كورونا (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 3 - عددالزوار : 42 )           »          ][®][^][®][أهم الأخبار القصيرة لكورونا ][®][^][®][ (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 242 - عددالزوار : 3789 )           »          ادعية لمحاربة كورونا (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 208 - عددالزوار : 3856 )           »          إنفجار بيروت : موضوع الساعة (اخر مشاركة : فاطمة الزهراء - عددالردود : 23 - عددالزوار : 78 )           »          ][®][^][®][أهم الأخبار اليومية][®][^][®][ (اخر مشاركة : لؤلؤة - عددالردود : 108 - عددالزوار : 24657 )           »          صلاة عيد الاضحى في عهد كورونا بالكمامات في بعض مناطق العالم (اخر مشاركة : لؤلؤة - عددالردود : 3 - عددالزوار : 56 )           »          افضل العروض علي اسعار كاميرات المراقبة (اخر مشاركة : مازن محمد خالد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > الـمـروج العــــامة > مروج السياسة والأخبار
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

مروج السياسة والأخبار متابعة الأخبار والأحداث السياسية

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-18-2020, 02:53 PM   #1
إدارية


الصورة الرمزية فيحاء
3 قضية "فلويد المغربي" تصل مكتب رئيس حكومة إسبانيا




قضية "فلويد المغربي" تصل مكتب رئيس حكومة إسبانيا






تسعى هيئات حقوقية مغربية للضغط على إسبانيا في ملف إلياس الطاهري، الشاب المغربي الذي لقي مصرعه على أيدي عناصر الشرطة الإسبانية داخل مركز للقاصرين، في ظروف مشابهة لوفاة جورج فلويد في الولايات المتحدة، من خلال رسالة تقدم بها المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان إلى بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة.

ووفق موقع صحيفة "هسبريس" المغربية، تطالب المنظمة الحقوقية بإعادة التحقيق في مقتل إلياس الطاهري، وإعادة النظر في حكم القضاء الإسباني الذي "افتقد" الإنصاف والعدل، معتبرة ما وثقه الفيديو المنتشر على نطاق واسع محزنا ومقلقا.

وقرر المركز الطعن في قرار المحكمة، في ضوء توفر دلائل جديدة وخروج أسرة الضحية بتصريحات للتوضيح، وهو ما تحركت بخصوصه فعاليات أخرى، بتنظيمها احتجاجات أمام مبنى القنصلية الإسبانية بمدينة تطوان.

ونقلت "هسبريس" عن إبراهيم الشعبي، رئيس المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان، قوله إنه جرى بعث رسالة إلى بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، مشددا على أن الفيديو المتداول ينفي قطعا الرواية التي يتداولها القضاء.

وأضاف الشعبي، في تصريح لـ"هسبريس"، أن فعاليات حقوقية عديدة تطالب بإعادة المحاكمة، والبداية ستكون بالبحث والتحقيق، مشيرا إلى أن الضغط هو الكفيل بإعادة فتح الملف قضائيا وإنصاف عائلة الشاب المغربي.

وكان تقرير لـ"هسبريس" قد أشار إلى أن عائلة إلياس الطاهري راسلت محكمة ألميريا من أجل إعادة النظر في القضية، وفي حالة الموافقة، سيتم نقلها إلى المحكمة العليا الإسبانية.

وفي تصريحات للصحيفة المغربية، قال منير، شقيق إلياس، إن العائلة كانت واثقة أن ابنها راح ضحية جريمة قتل، وذلك لأسباب عديدة، أبرزها الشكاوى المتكررة الصادرة عن إلياس، وحديثه لوالدته عن اعتداءات كان يتعرض له بالمركز، فضلا عن تهديدات أخرى أثرت على نفسيته بشكل خطير.

وأضاف منير قائلا : "مركز القاصرين كّلف نفسه باعتذار بسيط عن الواقعة، وأسند أمر إبلاغه للعائلة إلى موظفة بسيطة تجيد اللغة العربية"، مشيرا إلى أنه "لم يتكلف بأدنى الأمور، فحتى جثة المرحوم نقلتها العائلة بمالها الخاص".

وأوضح أن عائلة القتيل هي من منحت الفيديو للصحافة الإسبانية بعد حصولها عليه من المحامي، نافيا أن يكون إلياس يعاني اضطرابات نفسية.

وتابع قائلا : "أثناء جلسة المحاكمة، قال موظف كلّف بمراقبة أخي ساعة قبل الاعتداء إن إلياس كان عاديا وأعصابه هادئة، وطوال الفترة الزمنية التي عاينته فيها قبل مجيء حراس الأمن، كان النقاش معه عاديا دون صخب".

وسبق للقضاء الإسباني أن خلص إلى أن حادث الوفاة كان عرضيا وبدون قصد، مبرئا عناصر الحرس الذين تدخلوا، وأضاف أن الراحل المنحدر من مدينة تطوان، شمالي المغرب، أبدى مقاومة عنيفة.

ونشرت صحيفة "إل باييس" الإسبانية، هذا الأسبوع، مقطع فيديو أظهر فتى مغربيا لقي مصرعه بين أيدي عناصر الشرطة الإسبانية داخل مركز للقاصرين.

وقالت الصحيفة إن الشاب إلياس الطاهري توفي في يوليو الماضي، في مدينة ألميريا، جنوبي إسبانيا، البلد الأوروبي المطل على البحر المتوسط والقريب من شمالي القارة الأفريقية.

ورصد المقطع عناصر من الأمن الإسباني يكبّلون الشاب المغربي، وأحدهم يضع ركبته على ظهره، طيلة دقائق، دون أن يزيلها، مما أدى إلى وفاته ممددا على بطنه فوق السرير.

وبعد انتشار الفيديو على نطاق واسع مبرزا "نقيض الرواية الإسبانية"، تأسس "ائتلاف العدالة من أجل إلياس" لنفض الغبار عن هذا الملف والدفاع عليه.

وقررت المؤسسة الاسبانية ابن بطوطة تقديم شكوى للقضاء الإسباني بتعاون مع عدد من المحامين، من أجل إعادة فتح تحقيق في الحادث.

وحسب ما جاء في بلاغ الائتلاف، الذي حصل موقع "سكاي نيوز عربية" على نسخة منه، فإن "تقرير الطب الشرعي المنجز على إثر الحادثة وكذلك فيديو التدخل يشير إلى أن الوفاة نتجت عن اختناق حاد، كما يبين الفيديو أن الشاب المتوفى لم يبدي أية مقاومة".

وتابع "مما يذكر بصفة مؤلمة بحادث القتل العنصري الذي تعرض له المواطن الأميركي جورج فلويد".

واعتبر البلاغ الحادث "خرقا خطيرا لحقوق الإنسان"، وطالب "الدولة الإسبانية بفتح تحقيق من جديد في أقرب الآجال والكشف عن المسؤولين عن خنق إلياس الطاهري في مركز القاصرين والذي يعد جريمة قتل عن سبق إصرار وترصد مكتملة الأركان".

ودعا كذلك إلى كشف ملابسات هذا الحادث و"إذا ما له علاقة بتوجهات عنصرية لمسؤولي المركز".



فيحاء
التوقيع:
فيحاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2020, 05:18 PM   #2
مـشـرفة


الصورة الرمزية لؤلؤة
افتراضي


ما شاء الله عليك اختي فيحاء على هذا الموضوع القيم

جرائم كثيرة ترتكب في حق العرب والمسلمين في بلاد الغرب ولا احد يعرف عنها شيئا والحمد له ان هناك فيديوهات اصبحت تكشف كل شيء
نتمنى ان يأخذ حق هذا الشاب وان يعاقب الجناة

تسلم ايدك ما قصرت


لؤلؤة
التوقيع:


سبحان الله و بحمده .. عدد خلقه .. ورضى نفسه ..
وزنة عرشه .. ومداد كلماته..
لؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2020, 01:47 PM   #3
عضو ية برونزية
افتراضي


شكرا لك اختي فيحاء على هذا العرض القيم

بعد ما يجري في امريكا من ظلم وقتل وتعسف ضد السود والاصول العربية والاسلامية وبعد هذه الحادثة في اسبانيا لم يعد امان ولا حقوق للانسان حتى في الدول الكبرى التي تدعي هذا فاحسن لنا ان نموت في بلداننا


لك مني أجمل تحية

سجلت هنا : شيماء
التوقيع:




سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر
الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك
شيماء السعدني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2020, 08:01 PM   #4
مشرف
افتراضي


شكرا اختي الكريمة فيحاء على هذا العرض القيم

مقتل الامريكي فلويد فتح النار على كل العمليات المشابهة في كل العالم وهذه اليوم عملية اخرى ضد الميز العنصري ومازلنا سنسمع عن الكثير ان لم تتوقف هذه العمليات ويتدخل القانون بالحق

جزاك الله كل خير

يوسف تميم
التوقيع:
يوسف تميم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2020, 01:28 PM   #5
إدارية

الصورة الرمزية ماجدلين
افتراضي


هذا ما ظهر لحد الان بعد جريمة فلويد التي منحت الكثير في اخراج المكشوف من هذه الجرائم في العالم
و كانت هذه الجريمة المصورة دليل اخر على الظلم و الميز العنصري في بلدان لم نتصور ان نرى فيها هذا

شكرا اختي فيحاء على هذا العرض و التواصل الطيب

ننتظر منك المزيد


اختكم
ماجدلين
التوقيع:
ماجدلين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2020, 09:12 PM   #6
عضوية برونزية

افتراضي


هناك الكثير مثل هذه القصص والروايات لمعاناة العديد من العرب والمسلمين والسود في كل اوروبا ،الميز والسوء المعاملة فقط لانهم اجانب والحمد لله ان الحال تغير الان بعد مقتل فلويد الذي نتمنى ان تكون هذه المظاهرات في صالح العنصرية وتحقق العدل والحرية

شكرا اختي فيحاء على هذا العرض والاختيار الممتاز

في انتظار جديدك لك اغلى الاماني


محمد عصام
التوقيع:
محمد عصام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2020, 08:54 PM   #7
إدارية


الصورة الرمزية نووور القمر
افتراضي


توجد الكثير من القصص التي تشبه قصة فلويد ولكنها للاسف كانت مستورة لا يعرفها احد ولكن الحمد لله الفضل لمظاهرات فلويد والفيديوهات التي بدأت تظهر هذه حقائق والجرائم البشعة ضد الانسانية بسبب العنصرية وخصوصا في امريكا

شكرا اختي فيحاء على هذا الموضوع ورحم الله هذا الشاب المغربي وغيره الذين اظهر الله حقهم

ننتظر منك المزيد


نووور القمر
التوقيع:
نووور القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-22-2020, 03:15 PM   #8
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
افتراضي


حدث وقصة من آلاف القصص المماثلة التي تقع عبر العالم ودول كبرى تدعي حقوق الانسان والعدالة وهي بعيدة كل البعد عنها والمشكل هو ان جهاز الشرطة غير متبوع وله مطلق الحرية ليفعل ما يشاء دون رقيب
لكن تبقى امريكا هي الاولى عالميا من حيث هذه الجرائم لانها كانت ومازالت رمز العنصرية وإقصاء السود وبعدها تأتي دول غربية اخرى
والحمد انه طفح الكيل وتصورت تلك الواقعة للامريكي فلويد والتي جعلت الشرارة تنطلق للمظاهرات والشعارات وموجات الغضب ضد الميز العنصري وهدر كرامة المواطن لانه اسود والحمد لله ان الحادثة تصورت وكشفت هذه الخذعة التي كانت تتم بدون معرفة كما نرى ايضا في نفس السياق للمغربي الذي كاد دمه يروح غدرا عبر هذا الموضوع

نتمنى ان تكون هذه الحادثة هي الاخرى فرصة للتغير والنهوض بعالم جديد يحمل فعلا مشعل حق الانسانية بالعدل والمساواة والكرامة

شكرا غاليتي وادارتنا فيجاء على نقل كل جديد ومهم عبر صفحات المروج

دوما نترقب منك المزيد من الرقي


اختكم جوهرة
التوقيع:
جـوهرة 99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2020, 01:20 AM   #9
عضو متألق

افتراضي


لا حول ولا قوة الا بالله قصص وجرائم ترتكب في حق الضعفاء ولو ما وقع هذا بفيديوا لما كان خبرهم وصل
ضحية اخرى للعنصرية والتعامل الوحشي ولا من يتكلم

ننتظر ماذا سيكون مصير هؤلاء المجرمين الذي تم تصوريهم بالصورة لكي تكون امام الراي العام

عرض قيم اختي فيحاء واختيار رائع
لاتحرمينا من جديدك

فارس الشرق
التوقيع:
فارس الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2020, 09:54 PM   #10
الاشراف العام

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء
افتراضي


هذه حال الدنيا وجه اخر يكتشف لدول تدعي العدالة وحقوق الانسان وهي عكس ذلك والحمد لله ان الله كشفهم بفضل الكامرا والفيديو لانه لولاه لما كان اي شيء ظهر
هي عدالة السماء

شكرا لتواصلك القيم اختي فيجاء

ننتظر جديدك

اختكم فاطمة الزهراء
التوقيع:
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 08:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة