اخر عشرة مواضيع :         متصفح سيبر فوكس2017 لتصفح صفحات الويب كامله (اخر مشاركة : نور القمر البدر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الشيخة المغربية فاطمة للعلاجات والكشف والاستشارات الاتصال بالشيخة على الجوال مباشرة (اخر مشاركة : نورهانو - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          محضورات اثناء الدورة الشهرية (اخر مشاركة : نووور القمر - عددالردود : 5 - عددالزوار : 143 )           »          كيف تجعلي طفلك يصغي اليك من المرة الاولى (اخر مشاركة : نووور القمر - عددالردود : 7 - عددالزوار : 173 )           »          مبروك للمغرب تأهله لمونديال روسيا 2018 (اخر مشاركة : نووور القمر - عددالردود : 5 - عددالزوار : 86 )           »          دعاء (اخر مشاركة : نووور القمر - عددالردود : 5747 - عددالزوار : 242933 )           »          الصلاة على الحبيب المصطفى عليه ازكى السلام (اخر مشاركة : نووور القمر - عددالردود : 5896 - عددالزوار : 318271 )           »          My Little Pony â êèيî hd îيëàéي 02.12.2017 m s f (اخر مشاركة : Debrahquize - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          مدونتك على المروج (اخر مشاركة : ماجدلين - عددالردود : 1156 - عددالزوار : 55966 )           »          معجبة من اكادير (اخر مشاركة : فارس الشرق - عددالردود : 10 - عددالزوار : 210 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > مروج العلوم > مروج الثقافة والعلــــــــوم
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

مروج الثقافة والعلــــــــوم كل ما يهم العلوم الإنسانية والثقافة والعلوم

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-30-2017, 06:05 PM   #1
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
3 الفلسطينية أريج.. الطفلة الأذكى في العالم





الفلسطينية أريج.. الطفلة الأذكى في العالم




فازت بالمرتبة الاولى عالميا- أريج تنجز 182 مسألة رياضية خلال 8 دقائق

أريج محمود رمضان المدهون 14 عاما من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة حصلت على المرتبة الاولى عالميا اثر قيامها بحل 182 سؤال رياضيات في 8 دقائق رغم تعرضها لوعكة صحية والتأثيرات النفسية التي خلفتها حرب الثمان ايام الاخيرة على غزة

بين أزقة ومخيمات غزة التي تعج باللاجئين الفلسطينيين تقطن تلك الطفلة التي أبهرت العالم بذكائها المتميز، ورغم الحصار المتواصل والفقر الذي يعيشه قطاع غزة استطاعت الطفلة أريج المدهون أن تحفر اسمها في التاريخ بحصدها المرتبة الأولى في ذكاء الأطفال على مستوى العالم.

حينما تقترب منها، تشعر بذكائها، تبهرك قدراتها العقلية، لا تكاد تميز مطلقاً أنها لا تزال طفلة كما يرى الكثيرون.
هي لم تتجاوز الرابعة عشر ربيعاً من عمرها، بين ليلة وضحاها أصبحت الأولى عالمياً على مستوى الذكاء لفئة الأطفال، وذلك خلال مسابقة عالمية نظمت في ماليزيا بمشاركة 2500 طفل من أنحاء العالم.
أريج محمود المدهون ابنة الرابعة عشرة، استطاعت أن تحل 182مسألة حسابية معقدة خلال ثماني دقائق، وحصدت المركز الأول في الذكاء على مستوى العالم.

من الوعكة الصحية إلى الجائزة الأولى



الطفلة أريج تتحدث لـ"إيلاف" عن مشوارها مع مسابقة الذكاء التي أُقيمت في ماليزيا، وتقول "يوم عقد المسابقة وقبل سفري أصبت بوعكة صحية جعلتني لا أقوم بحل كل المسائل التي كانت أمامي، فأنا أستطيع حل ما يتجاوز242 مسألة في ثماني دقائق وكنت أستطيع فعلياً حل 252مسألة التي كانت ضمن شروط المسابقة لولا إصابتي بالمرض".
وتتابع "مشوار المسابقة لم يبدأ فقط يوم الإعلان عن المسابقة ولكن كانت لدي القدرات الكبيرة منذ طفولتي وتضاعف الأمر، حتى أصبحت أنجز عشرات المسائل في دقائق، وقمت بتحدٍّ بيني وبين نفسي حول قدرتي على حل مسائل أكثر في دقائق أقل".
وتقول "ساعدني والداي بشكل كبير جداً حيث كانا دائما يوفران لي الهدوء أثناء حلي بعض المسائل بالإضافة إلى مدير مركز الذكاء الذي كان يقول لن نرضى بغير الكأس في المسابقة".

انجاز لغزة وأهلها

تقول أريج "كل ما حصلتُ عليه اليوم هو بفضل الله أولا ثم بفضل الوالدين وكذلك مركز حساب الذكاء العقلي الذي ساهم بشكل كبير جداً في دعمي بخطواتي الكبيرة هذه، لا شك أنني شعرتُ بالخوف حينما رأيت النخبة من الأطفال الأذكياء الذين كانوا يحلون المسائل أمامي، لكن التحدي كان منذ البداية ألا أغادر من دون كأس".
وتتابع أريج "هذا الانجاز هو لفلسطين ولغزة التي تعاني الحصار منذ فترات طويلة، الحصار الذي أعطانا الثقة لنبدع أكثر وأكثر ".
وكانت أريج تحل الكثير من المسائل في كثير من الأوقات على ضوء الشموع بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وأحياناً لا تتوفر لديها الكتب المختصة بحسابات الذكاء فكانت تبتكر من الصفر وتوسعها بطريقة بسيطة حتى وصلت إلى ما تطمح له وهو الريادة في عالم الذكاء .
وتختم حديثها بنبرة الفرح "أهدي هذا الانجاز لوالدي ولعائلتي وللوطن الحبيب فلسطين ولكل أطفال العالم".

ثقة كبيرة بأريج



والد الطفلة أريج يعبر عن سعادته الواضحة بما أنجزته ابنته الطفلة في سن مبكرة جداً، فهو يرى أنه "سيكون لها مستقبل باهر ومزدهر ولاسيما أنها منذ نعومة أظافرها وهي تمتاز بالذكاء والفطنة التي كانت تبهرنا دائماً".
وعن سؤال "إيلاف" حول أبرز المواقف التي أكدت ذكاء أريج المختلف يتابع القول"بعض الأحيان كانت تقوم بربط بعض الأسلاك الكهربائية أو تقوم بحل مسائل لطلاب جامعيين وكنت أستغرب وأقول هذه الفتاة ستكون شيئاً في المستقبل".
ويتابع:" حدث يوما من الأيام أن اختارت المدرسة أفضل الطلاب على مستوى الذكاء وأقامت مسابقات على مستوى الوطن،ليختاروا أطفالا ويلحقوهم بمركز الذكاء ليؤهلوهم لخوض المسابقات العالمية في حل مسائل معقدة رياضية، إلى أن حصدت أريج المراتب الأولى في كل المراحل،وخاضت تجربة ماليزيا ورفعت رأس فلسطين عالياً حيث حصدت فلسطين العديد من الجوائز وهو ما يسجل انجازا كبيرا".
ويختم حديثه" أتمنى أن تهتم الوزارات والمستويات الثقافية بأريج حتى لا تندفن الموهبة وتنطمس منذ بداياتها".

الحلم.. طبيبة أعصاب



أما أريج فكانت ابتسامتها سحر الحديث فهي تصف مستقبلها بطريقة علمية منظمة أعجبت الكثيرين حين عبرت بقولها "أنا فخورة بما حققته من إنجاز، وكلي أمل أن أكمل المسيرة لتحقيق حلمي بحفظ القرآن الكريم كاملاً حيث إنني أحفظ عشرين جزءاً منه حتى الآن، أما حلمي الأكبر فهو أن أصبح طبيبة جراحة في تخصص الأعصاب".
مسؤولة العلاقات العامة والإعلام في مركز “حساب الذكاء العقلي” في غزة حنان عوض: تقول إنّ “الطفلة المدهون حصدت المرتبة الأولى من بين نحو 2500 طفل شاركوا في المسابقة من 10 دول بعد أن تمكنت من حل عشرات المسائل الحسابية المُعقدة بوقت قصير”.
ولفتت عوض إلى أن أربعة أطفال آخرين من قطاع غزة والضفة الغربية حصلوا على مراتب متقدمة في المسابقة، وفق النتائج الأولية وهم دانيا حسني الجعبري المركز الثاني من محافظة الخليل جنوب الضفة، ولؤي مروان الحمارنة المركز الرابع، وعبدالله علي النجار المركز الخامس من محافظة خانيونس، ومحمد زهير اليازوري المركز السادس، من محافظة رفح جنوب القطاع.
وبينت أن" إبداع وتألق الأطفال وحصولهم على المراكز المميزة والمُتقدمة رغم الحصار وما يمرون به من أوضاعٍ سيئة بفعل العدوان الإسرائيلي خاصة الأخير على القطاع يعود لله عز وجل أولاً، وللجهود المُضنية من قبل المدرسين والمشرفين وإدارة المركز".

مشيرة إلى أن برنامج حساب الذكاء العقلي تم تطويره على أيدي خبراء الأكاديمية
ويتم ذلك ”بالاعتماد على طريقة التآزر باستخدام أصابع كلتا اليدين اليمنى واليسرى مع جانبي الدماغ الأيمن والأيسر بسرعة ودقة ومهارة تمكن الطفل من التفاعل مع العمليات الحسابية المختلفة والارتقاء بمستوى تفكيرهم بشكل عام".

وتصف (أريج) لحظة فوزها بالمرتبة الأولى قائلة إنه «شعور رائع جداً، كان انتصاراً جديداً لغزة ولكل فلسطين، وهو ثمار للجهد الذي بذله والدي وأمي وإشرافهما على تدريبي وتشجيعهم الدائم لي، والحمد الله أن الله لم يخذلهما ولم يخذلني، وقدّر لي أن أحصد المرتبة الأولى».


فهنيئا لنا باريج وهذا فوز وانجاز للعرب جميعا وفقها الله واسعدها
هؤلاء الابطال الذين نفتخر بهم

منقول بتصرف

اختكم جوهرة
التوقيع:
جـوهرة 99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2017, 03:34 PM   #2
مـشـرفة


الصورة الرمزية لؤلؤة
افتراضي


ما شاء الله عليك اختي جوهرة على هذا الموضوع القيم
خبر مفرح ومفخرة لنا جميعا نتمنى لاريج المزيد من النجاح
يعطيك العافية على اختيارك


تسلم ايدك ما قصرت

لؤلؤة
التوقيع:


سبحان الله و بحمده .. عدد خلقه .. ورضى نفسه ..
وزنة عرشه .. ومداد كلماته..
لؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2017, 10:41 AM   #3
عضوية برونزية

افتراضي


الاطفال الذين يشرفونا كعرب
هنيئا لهذه الطفلة التي استطاعت ان تحقق هذا الانجاز رغم طروفها وحياتها التي نعرف جميعا

شكرا اختي جوهرة على تواصلك وتوقيعاتك الرائعة التي تميز المروج

في انتظار جديدك لك كل الاحترام


محمد عصام
التوقيع:
محمد عصام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2017, 06:34 PM   #4
مشرف
افتراضي


شكرا اختي الكريمة جوهرة على هذا العرض الطيب

وهذا الخبر الذي افرحنا بهذه الطفلة العربية و المسلمة والفلسطينية ثانيا مع ما تعيشه من قسوة ومع هذا استطاعت ان تكون الاولى ذكاءا في العالم
الله يحفظها

يوسف تميم
التوقيع:
يوسف تميم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-13-2017, 05:45 PM   #5
عضو متألق

افتراضي


يعطيك العافيه اختي جوهرة على هذا العرض القيم
ونتمنى المزيد من التوفيق لهذه الطفلة التي شرفتنا جميعا
لاتحرمنا من جديدك


اخوكم فارس الشرق
التوقيع:
فارس الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-27-2017, 04:18 PM   #6
الاشراف العام

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء
افتراضي


شكرا اختي جوهرة على هذا الخبر التي يسعد كل العرب والمسلمين
نتمنى لهذه الطفلة المزيد من التوفيق لتصل لاعلى القمم
اختيار موفق
ننتظر جديدك المميز

اختكم فاطمة الزهراء
التوقيع:
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-13-2017, 11:48 AM   #7
إدارية

الصورة الرمزية ماجدلين
افتراضي


شرف لنا جميعا لنرى مثل هذه البطلة التي حققت هذه النتيجة
فهنيئا لها رغم ظروفها و لنا الحق ان نفتخر بها

شكرا جوهرتنا على هذه الاخبار السارة التي تجعلنا ننتظر الخير دائما

في انتظار الجديد

لختكم ماجدلين
التوقيع:
ماجدلين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2017, 06:06 PM   #8
عضوية برونزية

افتراضي


اختيار جميل
مشكورة اختي جوهرة على هذا الموضوع القيم والسعيد ومبروك لاريج

تقبلي مروري

اختكم
مرجانة
التوقيع:
مرجانة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 02:09 AM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة