اخر عشرة مواضيع :         احتجاجات فرنسا "خلقت وحشا" (اخر مشاركة : ماجدلين - عددالردود : 5 - عددالزوار : 56 )           »          دعاء (اخر مشاركة : ماجدلين - عددالردود : 5883 - عددالزوار : 275498 )           »          اجمل أقوال وحكم الفلاسفة والحكماء عن الحياة والنجاح (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 1 - عددالزوار : 29 )           »          اقوى اقوال وحكم عن الحياة ستغير حياتك حتماً ! (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 27 )           »          اشترت حذاء من الإنترنت فوجدت به مفاجئة (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 8 - عددالزوار : 953 )           »          ابيات شعر قصيدة يا معلمي علمني بربك ! (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 31 )           »          مجموعة منتقاه من خواطر جميلة لـ الحسن البصري وابن خلدون (اخر مشاركة : فيحاء - عددالردود : 4 - عددالزوار : 40 )           »          للتخلص من اشهر البقع للبدلة المدرسية (اخر مشاركة : جـوهرة 99 - عددالردود : 4 - عددالزوار : 59 )           »          كيف نتجنب ضيق الرزق (اخر مشاركة : فارس الشرق - عددالردود : 8 - عددالزوار : 154 )           »          ~*§*~قمر 14~*§*~ (اخر مشاركة : محمد عصام - عددالردود : 1701 - عددالزوار : 92914 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > الـمـروج الدينية > مروج دين ودنيا للحوارات > مروج الفتاوى الدينية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

مروج الفتاوى الدينية كل ما يتعلق بالفتاوى الإسلامية والدينية في حياتنا

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-25-2018, 11:03 AM   #1
عضو متألق

New Asa إفطار لاعبي المنتخب المصري خلال مشاركتهم في كأس العالم غير جائز





إفطار لاعبي المنتخب المصري خلال مشاركتهم في كأس العالم غير جائز


رأى رئيس لجنة الفتوى السابق في الأزهر، عبد الحميد الأطرش، أن إفطار لاعبي المنتخب المصري خلال مشاركتهم في كأس العالم غير جائز، مقترحا أن يتم تأجيل البطولة العالمية إلى ما بعد نهاية شهر رمضان.

وقال الأطرش في حوار صوتي مع قناة Ten المصرية، إن بطولة كرة القدم يمكن أن تؤجل، وتساءل : "ماذا سنستفيد من كأس العالم، هل سنحرر بيت المقدس؟".

وأكد رئيس لجنة الفتوى الأسبق، أن إفطار المسافر جائز إذا كانت الغاية من السفر كافية لإجازة الإفطار، ولعب كرة القدم ليس مبررا لكسر الصيام في رمضان، حتى وإن كان مصدرا للعيش.

لم تكن هذه هي الفتوى الأولى بشأن مشاركة المنتخبات العربية في كأس العالم 2018، خلال شهر رمضان، إذ كان قد أباح الشيخ السعودي صالح المغامسي، إفطار لاعبي "الأخضر" خلال المونديال.

يذكر أن السعودية ومصر سيلعبان ضمن المجموعة الأولى من المونديال إلى جانب روسيا وأوروغواي،


منقول

كما سأنقل ردان للاسف بالعامية المصري عن هذا المقال

الاول :
لاسف هذا السؤال ما كان ليوجة لهؤلاء - الشيخ الازهرى ما دخله والمونديال - ثم ان من حق اى مسلم اذا كان على سفر او خارج بلده ان يفطر او يخرج من مالة ما يعوض بة الصيام فى حالة كهذة -هؤلاء لا يؤخذ منهم راى فى الرياضة حتى ردهم يقلب الموازيين - ما دخل بيت المقدس بالرياضة وهى تلعب كل 4 سنوات وهذة فرصة للشباب العربى والمسلم كى يظهر امام العالم بصورة غير التى رسمت له فى اذهان الغرب - ارائهم ليس لها قيمة

الثاني :
أتعجب اشد العجب من هؤلاء التافهين السفهاء الذين إتخذوا من كاس العالم صنماً لهم و كأنه إلها يعكفون علي عبادته واحد يقولك أرائهم ليس لها قيمه و ما كان يجب أن تسألوهم!!!! إذا فمن نسأل يا فيلسوف عصرك و جهبز زمانك إذا مرضت هل تذهب للنجار لتعالج ؟ ام تذهب للطبيب؟ ؟إذا اردت أن تبنى بيتا هل تذهب للمهندس أم تذهب لمدرب كرة قدم ؟ هذا عالم دين و هذ إختصاااصه أن يسأل في جواز الأمور شرعا من عدمه . و هو اهل الفتوي و أحق بها لكنك لايمكن أن تري ذلك لأنك جاهل نعم أنت جاهل ان لم تكن تعرف أن هذا هو اختصاصه . بل و تقول ان ردودهم تقلب الموازين !!!!!!! لقد أضحكتنى كثيرا بهذا القول . من الذي يقلب الموازين الأن انك تضع كورة القدم أهم من الصيام و هو ركن من أركان الإسلام الخمسه !!! تعظم كرة القدم و تهتم بها علي حساب ركن من أركان الدين الخمسه !!! انت في غيبوبه حتماً و لا شك لن من يري الموازين المقلوبه في وضع معتدل هو انا في حالة غيبوبه أو سكران أعاذنا الله !! بل تقول (هذة فرصة للشباب العربى والمسلم كى يظهر امام العالم بصورة غير التى رسمت له فى اذهان الغرب) هو لمؤاخذه كاس العالم كوافير ؟!! فرصه ايه علشان يظهر شكله حلو قدام العالم طيب روح حطلهم احمر و لا اضرب شعرهم بلوند زي العيال . . . . و اديهم لبان و حط لهم باروكات بدل شعرهم و اعملهم بوتكس طالما عايز شكلهم يبقي حلو قدام العالم . بالله ما هذا الهراء و ما هذه التفاهات كاس عالم ايه اللي بيتلعب كل 4 سنين و بقي فرصه علشان نثبت بيه و نثبت بيه لمين و ليه و الله تعالي يقول ( كنتم خير أمة اخرجت للناس ) طب ربنا يقول لنا كنتم خير امة اخرجت للناس و انت لسه عايز تروح تثبت ؟ الشمس طالعه و شايفها و عايز تثبت انها طالعه ؟ هل انت في غيبوبه ؟؟؟؟ يا اخي لم يفطر المسلمون في غزوة بدر و لم يفطر المسلمون في حرب 1973 و حاربوا و هم جياع و عطشي و هم صائمون تعظيما لركن من اركان الإسلام و هو الصيام ( و من يعظم شعائر الله فلإنها من تقوي القلوب ) . و انت عايز تفطرهم علشان ماتش كوره ؟ و ا واحد تانى داخل يزيط في الزيطه و يقول لك ارهابي جاهل ؟ ما بينتك انه ارهابي أو جاهل ؟ أم هو الجهل بعينه ان تسب الشيوخ و اهل الدين بما ليس فيهم بلا بينة و لا دليل و اشك في ان من يتفوه بهذا الكلام علي اهل الدين و علماء الإسلام ان يكون مسلماً . أما تحفة التحف فهو الأخ اللي بيقولك (والسفر يسمح لهم بعدم الصيام وحب الوطن يسمح لهم بلافطار اسباب كثيره تسمح بافطارهم) و هل عدم الصيام غير الإفطار يا سيد أفلاطون ؟ بديهي ان عدم الصيام هو نفسه الإفطار يا سيد سقراط اما قولك (وحب الوطن يسمح لهم بلافطار) هل هذا حديث ؟ اما من أقوال السلف ام إجتهاد لأبو حنيفه معاذ الله ارجو من حضرتك التكرم بإفادتنا بأيه أو حديثأ و رأي فقهي لعالم من علماء الإسلام أو صحابي من الصحابه قال كده ..حب الوطن يسمح با لإفطار ؟!!! يبنى انا اخر حاجه سمعتها ان حب الوطن فرض عليا افديه بروحي و عنيا . انما ان حب الوطن يسمح بالإفطار ؟!!!!!! يا راااجل !!!!!!!! خاف الله

من هو الرد المنطقي فيهم


اخوكم فارس الشرق
فارس الشرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2018, 06:18 PM   #2
الاشراف العام

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء
افتراضي


شكرا اخي فارس الشرق على هذا العرض القيم
واعتقد ان الفتوى من رئيس لجنة الفتوى السابق بالازهر يؤخذ بها لانه كان يحتل مكانا لا يسند الا لمن هو عالم جليل
وككل الفتاوى يوجد المؤييدين والمعارضين

اختيار موفق
ننتظر جديدك المميز

اختكم فاطمة الزهراء
فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2018, 03:21 PM   #3
إدارية


الصورة الرمزية فيحاء
افتراضي


فتوى مهمة علينا ان ننتظر اراء علماء اخرين لاثباتها
شكرا اخي فارس الشرق على هذا العرض والاختيار القيم

ننتظر منك كل مزيد


فيحاء
فيحاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2018, 05:42 PM   #4
مشرف
افتراضي


شكرا اخي الكريم فارس الشرق على هذا العرض القيم
هي فعلا مشكلة في اراء العلماء بين صيام اللعبين وافطارهم والكل يتساؤل ونتمنى ان نعرف الجواب من الكثير

يوسف تميم
يوسف تميم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2018, 11:55 AM   #5
عضوية برونزية

افتراضي


مشكور اخي فارس الشرق على هذا الموضوع القيم
فتوى من عالم كبير لانه كان مدير دار الافتاء اذن هو يعرف ماذا يقول

تقبل مروري


اختكم
مرجانة
مرجانة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2018, 11:19 AM   #6
عضوية برونزية

افتراضي


فتوى علينا ان نحترمها لانها من رجل دين كبير ولكن نتمنى ان نرى فتاوى من علماء اخرين حتى تتقنن ويكون لها حكم تابث

شكرا اخي فارس الشرق على هذا العرض القيم
في انتظار الجديد لك اغلى الاماني

محمد عصام
محمد عصام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2018, 09:44 AM   #7
مـشـرفة


الصورة الرمزية لؤلؤة
افتراضي


ما شاء الله عليك اخي فارس الشرق على هذا الموضوع القيم
واكيد ان من لن تاتي هذهع الفتوة على هواهم سوف يحاربونه مع انهكان ذا منصب كبير
يعطيك العافية على اختيارك


تسلم ايدك ما قصرت

لؤلؤة
لؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 05:58 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة