اخر عشرة مواضيع :         جهاز تمرين بيضاوي الشكل تحت المكتب لكبار السن (اخر مشاركة : فارس انا - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3939 )           »          شركة تنظيف بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4095 )           »          شركة تنظيف موكيت فى راس الخيمة (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4373 )           »          نصائح فى الوان الدهانات لغرف النوم من شركات دهان بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4512 )           »          نصائح لصيانة وترميم المنازل (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4658 )           »          كل ماتود ان تعرفه عن الجبس بورد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4473 )           »          كل ما تريد معرفته عن الجبسون بورد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4347 )           »          خدمات التنظيف والمكافحة فى اربد (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4387 )           »          شركات تنظيف فى دبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4885 )           »          شركة مكافحة الصراصير والرمة بدبى (اخر مشاركة : منةالله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4653 )           »         


لوحة الشـرف
القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
قريبا قريبا قريبا قريبا


العودة   منتديات المروج المشرقـــة > المروج الأدبية والفنية > ~¤¢§{(¯´°•. مروج القصص والروايات.•°`¯)}§¢¤~
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

~¤¢§{(¯´°•. مروج القصص والروايات.•°`¯)}§¢¤~ كل ما يتعلق بالقصص والروايات الأدبية والمحاولات الشخصية

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-31-2007, 12:52 AM   #1
الدعم الفني

الصورة الرمزية عـــــــابر ســــبيل
S 23 قصة قصيرة ولكن معبرة


قصه قصيرة لكنها بحر من الحكم
القصة تبدأ عندما كان هناك صديقان يمشيان في الصحراء ، خلال الرحلة تجادل الصديقان فضرب أحدهما الآخر على وجهه.
الرجل الذي انضرب على وجهه تألم و لكنه دون أن ينطق بكلمة واحدة كتب على الرمال : اليوم أعز أصدقائي ضربني على وجهي . استمر الصديقان في مشيهما إلى إلى أن وجدوا واحة فقرروا أن يستحموا.الرجل الذي انضرب على وجهه علقت قدمه في الرمال المتحركة و بدأ في الغرق، و لكن صديقة أمسكه وأنقذه من الغرق.
و بعد ان نجا الصديق من الموت قام و كتب على قطعة من الصخر : اليوم أعز أصدقائي أنقذ حياتي .
الصديق الذي ضرب صديقه و أنقده من الموت سأله : لماذا في المرة الأولى عندما ضربتك كتبت على الرمال و الآن عندما أنقذتك كتبت على الصخرة ؟
فأجاب صديقه : عندما يؤذينا أحد علينا ان نكتب ما فعله على الرمال حيث رياح التسامح يمكن لها أن تمحيها ، و لكن عندما يصنع أحد معنا معروفاً فعلينا ان نكتب ما فعل معنا على الصخر حيث لا يوجد أي نوع من الرياح يمكن أن يمحيها
تعلموا أن تكتبوا آلامكم على الرمال و أن تنحتوا المعروف على الصخر وتعلما ان تسود بينكم روح الالفة والتسامح...!
عـــــــابر ســــبيل غير متواجد حالياً  

التعديل الأخير تم بواسطة : عـــــــابر ســــبيل بتاريخ 10-31-2007 الساعة 01:35 AM.

رد مع اقتباس
قديم 10-31-2007, 01:42 AM   #2
الادارة العامة

الصورة الرمزية جـوهرة 99
افتراضي


حقا قصة معبرة وتحمل العديد من المواعض


شكرا اخي عابر سبيل على هذا الطرح والاختيار الموفق

قصة وتواصل قيم ننتظره منك دوما


اختكم جوهرة
التوقيع:
جـوهرة 99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2007, 05:23 PM   #3
نائبة المراقبة العامة


الصورة الرمزية نسمة المروج
افتراضي


اشكرك اخي عابر سبيل على هذه القصة الرائعة

التي تعبر عن الاخوة و الصداقة و تحمل في طياتها

الكثير من العبرة والفائدة فمن يفعل المعروف يضل

ذكراه خالدا الى الابد.

شكرا اخي على هذا الطرح الرائع و الاختيار الموفق

ننتظر منك المزيد من التالق



اختكم نسمة المروج
التوقيع:
نسمة المروج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2007, 01:06 AM   #4
المراقبة العامة

الصورة الرمزية كوثر 56
افتراضي


ليت التسامح يكون شعارنا !!
وليت الانسانية تكون قدوتنا !!
وليت الاحساس بتعذيب الضمير يرافقنا حتى نتغلب عن الاساءة لغيرنا !!
فالحياة فانية ولن يبقى الا وجه العزة والجلال . فلما لا نعتبر بما امرنا الله
به من خصال التسامح والرحمة والمغفرة والصلاح؟؟؟
ولما لا نبتعد عن كل ما يؤذي الآخرحتى ننعم براحة الضمير ؟
فعلا اخي عابر سبيل قصة معبرة وليتها تكون عبرة لمن لا عبرة له
شكرا اخي على هذا الاختيار الذي يترك بصماته واضحة
ومزيدا من تواصلك

تحياتي

كوثر 56
التوقيع:
كوثر 56 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2007, 11:53 AM   #5
مشرف سابق


الصورة الرمزية مهندس مصطفى المصرى
افتراضي


قصه معبره نعم اخى صقر هذه هى روح التسامح والاخوه نسال الله ان ينالنا التسامح والمغفره
وان نترك الدنيا على خير ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعما لنا
مهندس مصطفى المصرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2007, 11:24 AM   #6
عضوية فضية




الصورة الرمزية مازن المصرى
15


بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الكريم / عابر سبيل

بالرغم من كلماتها القليلة .. أنما معانيها كبيرة

شكرا اخي على هذا الطرح الرائع و الاختيار الموفق

مع قبول تحياتى

مازن المصرى
التوقيع:


مازن المصرى
مازن المصرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2008, 10:22 PM   #7
عضوية برونزية



افتراضي رمال وحجر


هذه قصة صديقان كانا يعبران الصحراء القاحلة,
وخلال رحلتهما حدث بينهما شجار إنتهي بأن ضرب أحدهما الآخر علي وجهه.
تألم الصديق الذي ضرب علي وجهه ولكن بدون أن يقول أي كلمة
كتب علي الرمال اليوم ضربني أعز صديق لدي علي وجهي اليوم.
وبعدها تابعا طريقهما حتي وصلا إلي واحة غناء
فقررا الإستحمام في بحيرة الماء.
وقع الصديق الذي ضرب من قبل في الطين وكاد أن يغرق ويموت ,
إلا أن صديقة أنقذة بإذن الله ,
بعدها وعندما تمالك الغريق نفسة
حفر علي الصخر اليوم أنقذني صديقي من الموت,
هنا سأله صديقه الذي ضربه من قبل وأنقذة توآ.
بعدما ضربتك كتبت علي الرمل والآن حفرت علي الصخر. لماذا
فأجابه صديقه
عندما يؤذينا شخص فعلينا كتابة ذلك علي الرمل
لتأتي الريح وتجلب المسامحة
ومع هبوبها تختفي الكلمة.
ولكن عندما يؤدي إلينا شخص معروفآ
فيجب أن نحفر ذلك علي الصخر
فيبقي ذلك دائمآ رغم هبوب الريح.
فلنتعلم أن نكتب آلامنا علي الرمال ونحفر التجارب الجيدة في الصخر.
-------------------------
يقال أننا نحتاج إلي دقيقة لنجد شخصآ مميزآ
وساعة لتقديره
ويوم لنحبه
ولكن نحتاج إلي أيام عمرنا كلها لننساه

إنها رسالة قصيرة إبعثها
أو قلها لمن تحب
لتخبره أنك لا تستطيع نسيانه أبدآ
مع خالص تحياتي
فارس
التوقيع:


فارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2008, 06:48 PM   #8
مـشـرفـة سابقة <br><br><img src="http://moroujs.googlepages.com/medals02.gif" >

الصورة الرمزية صباح
افتراضي


شكر لك اخي عابر سبيل على هذه القصة التي تحمل الكثير من العظة والعبر

جعلها الله لك في ميزان حسناتك

جزاك الله خير

اتمنى لك المزيد من التالق

مع خالص تحياتي

اختكم صباح
التوقيع:
بسم الله الرحمان الرحيم



لا تقل : من أين نبدأ؟طاعة الله البداية
لا تقل : أين طريقي؟شرع الله الهدايه
لا تقل أين نعيمي؟جنة الله كفاية
لا تقل غداً سأبدأ؟ربما تأتي النهاية

صباح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2008, 02:16 PM   #9
عضو جديد
افتراضي


عزيزى عابر سبيل
قصه قيمه وليتنا نتعلم منها ان التسامح من اسس الدين الحنيف
وليتنا نتذكر ان من اسماء الله عز وجل الغفور
واذا كان الله يغفر فعلى العبد ان يسامح وان لا يقابل الاساءه بمثلها
وليتنا نتذكر قول هابيل لقابيل
(اذا مدت يدك الى لتقتلنى ما انا بباسط يدى اليك لاقتلك)
التوقيع:
ذهـب النهـار وظـل الليـل يساهـره وكأن حبى لم يكن ودموع عينى أخره
شعاع نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 09:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات المروج المشرقة